ads
ads

بأربعة حلوين الزمالك السكر أكل توسكر

الزمالك وتوسكر
الزمالك وتوسكر

أصبح الزمالك أول المتأهلين إلى دور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم، بعدما حقق فوزا كبيرا ومستحقا على توسكر الكيني برباعية نظيفة في إياب دور الـ32 من البطولة بعدما فاز ذهابا بهدف دون رد ليتأهل الزمالك بالفوز بخماسية نظيفة بإجمالي مباراتي الذهاب والعودة. 

وشهدت مباراة اليوم ظهور الزمالك بشكل أقوى من مباراة الذهاب فاللقاء كان من طرف واحد وشهد تألق العديد من اللاعبين على رأسهم يوسف أوباما وشيكابالا وإمام عاشور وأشرف بن شرقي وكذلك سيف الدين الجزيري وزيزو. 

بدأ الزمالك المباراة بقوة هجومية حيث انفرد أبو الفتوح بمرمى توسكر بعد تمريرة من إمام عاشور ويضع فتوح عرضية مثالية ولكن تمر الكرة أمام سيف الجزيري في أول فرصة للزمالك.

وسرعان ما وصل الزمالك إلى مرمى توسكر بعد ركلة حرة نفذها زيزو وخرج حارس توسكر بشكل خاطئ ولم يسيطر على الكرة ليستغل أوباما ذلك ويضع الكرة برآسية في الشباك معلنا تقدم الزمالك بهدف أول في الدقيقة 11 من عمر المباراة. 


وفي الدقيقة 18 ينجح إمام عاشور في تمرير كرة بوجه القدم الخارجي إلى زيزو الذي انطلق من الجهة اليمنى وقام بعرضية إلى سيف الجزيري الذي حول الكرة برأسية قوية في الشباك معلنا تقدم الزمالك بهدف ثاني. 

وواصل الزمالك هجومه بتسديدة قوية من إمام عاشور من خارج منطقة الجزاء ولكن تعلو الكرة المرمى ثم يحاول بن شرقي الانطلاق من الجبهة اليسرى ولكن دون فعالية. 

ثم يحاول سيف الجزيري أن يسجل بعد عرضية تابعها بتسديدة قوية ولكن اصطدمت الكرة في قدم مدافع توسكر لتمر إلى ضربة ركنية ويهدر فريق توسكر أخطر فرصة بالنسبة له بعد تسديدة على الطائر من لاعب توسكر ولكن تمر بجوار القائم لينتهي الشوط الأول بتلك النتيجة. 

مع بداية الشوط الثاني تراجع الزمالك بشكل مبالغ فيه وانخفض المستوى في ظل اندفاع فريق توسكر ورغم ذلك كان هناك فرصة خطيرة للزمالك بعد تمريرة زيزو إلى الجزيري الذي مرر عرضية إلى بن شرقي الذي كان أمام المرمى الخالي ورغم ذلك سدد في يد حارس توسكر ليهدر بن شرقي أخطر فرص الشوط الثاني. 

ويدفع كارتيرون بحازم إمام وشيكابالا وعبد الشافي بدلا من سيف الجزيري والمثلوثي وأبو الفتوح. 

ويتغاضى الحكم عن احتساب ركلة جزاء واضحة لزيزو بعد دفع لاعب توسكر لزيزو من الخلف داخل منطقة الجزاء ورغم ذلك رفض الحكم أن يحتسب ركلة جزاء لصالح الزمالك. 

ويأتي الساحر شيكابالا ليساهم في انفجار الزمالك، حيث مرر شيكا الكرة بوجه قدم خارجي مثالي إلى أوباما الذي انفرد وراوغ حارس توسكر ثم مرر إلى بن شرقي الذي سدد في الشباك الخالية معلنا تقدم الزمالك بثلاثية وبعدها بدقيقة يواصل شيكا التألق والإبداع بلمساته حيث مرر الكرة إلى زيزو الذي انطلق من الجهة اليمنى ثم مرر إلى أوباما الذي سجل الهدف الثاني له في المباراة والهدف الرابع لصالح الزمالك. 

ويدفع كارتيرون بإسلام جابر بدلا من إمام عاشور الذي قدم مباراة قوية وساهم في الهدف الثاني لصالح الزمالك في المباراة، وكذلك محمود عبد العزيز بدلا من أوباما. 

وحاول شيكا أن يسجل بنفسه بتسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء ولكن سهلة في يد حارس بطل كينيا لينتهي اللقاء بفوز الزمالك برباعية نظيفة.