ads
ads

وزير الإسكان يعلن تفاصيل 85 ألف وحدة سكنية لمنخفضي ومتوسطي الدخل بأكتوبر الجديدة

وحدات الإسكان
وحدات الإسكان
عبدالهادي أبوطالب
ads

أعلن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أنه جاري حاليًا  بمدينة أكتوبر الجديدة تنفيذ ٤٠٦٠٨ وحدات سكنية لمتوسطي ومنخفضي الدخل بنسب تنفيذ متقدمة، لتلبية الطلب على السكن بالمدينة.

وأضاف وزير الإسكان، أنه تم حتى الآن بالمدينة، الانتهاء من تنفيذ ٤٥٠٧٢ وحدة سكنية بالمبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين - منخفضي الدخل"، والتي تشمل ٤٤١٣٦ وحدة  بمساحة ٩٠م٢ للوحدة نموذج ٣ غرف وصالة، و ٩٣٦ وحدة بمساحة ٧٥م٢ نموذج غرفتين وصالة، كما تم الانتهاء من تنفيذ  آلاف الوحدات السكنية ضمن مشروع "سكن مصر" لمتوسطى الدخل، بمساحات تتراوح بين ١٠٨ و١١٥ و١١٧م٢. 

وأشار«الجزار» إلى أن المدينة تضم أكثر من 85 ألف وحدة سكنية  لمنخفضي ومتوسطي الدخل، رغم حداثة نشأتها منذ 4 أعوام فقط في العام 2017، وذلك ضمن استراتيجية الدولة نحو التوسع العمراني وزيادة الرقعة المعمورة من 7% إلى 14%، وهو ما يتم ترجمته من خلال إنشاء 25 مدينة جديدة منذ العام 2014 وحتى الآن. 

وأوضح الدكتور عاصم الجزار، أنه تم بالمدينة مراعاة قضية توفير السكن الملائم لشرائح الدخل المختلفة وهو ما تم ترجمته في زيادة إقبال المواطنين على حجز الوحدات السكنية بالمدينة والتي تم طرحها بالإعلانات الأخيرة.