رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أيمن سالم يؤكد ضرورة إقبال المواطنين لتلقي لقاح كورونا

الدكتور أيمن السيد
الدكتور أيمن السيد سالم-أستاذ الأمراض الصدرية


قررت اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس "كورونا" برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الحكومة، عدم السماح بعد يوم "15" نوفمبر القادم، بدخول أي موظف لم يتلق اللقاح إلى مكان عمله، أو سيكون عليه أن يجري تحليل"PCR"  كل أسبوع.



كما تقرر بداية من الأول من شهر ديسمبر المقبل عدم السماح لأي مواطن بدخول أي منشأة حكومية لإنهاء إجراءاته إلا بعد تأكيد الحصول على اللقاح، وقد تم تخصيص مليار جنيه، لمواجهة أوجه الصرف الخاصة بأزمة فيروس كورونا.


من جانبه، أكد الدكتور أيمن السيد سالم- أستاذ ورئيس قسم الصدر بقصر العيني جامعة القاهرة- ضرورة إقبال المواطنين على تلقي لقاح كورونا؛ حيث إن هناك كمية كبيرة من اللقاحات المختلفة متوافرة الآن.


ومن المقرر، وفق تصريحات َوزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، أن يشهد شهر أكتوبر قدوم نحو "7.8" مليون جرعة جديدة من لقاحات استرازينيكا، وساينوفاك، وجونسون، وفايزر، إلى جانب "2" مليون جرعة سيتم تصنيعها أسبوعياً بالتعاون بين شركة ساينوفاك الصينية، وشركة فاكسيرا الوطنية.



وشدد سالم على أهمية الالتزام بالإجراءات الصحية الوقائية، والتباعد الاجتماعي، وغسل اليدين بالماء والصابون باستمرار لمدة لا تقل عن "20" ثانية في المرة الواحدة.


وكانت الدكتورة هالة زايد- وزيرة الصحة- أكدت التوسع في مراكز تلقي اللقاح على مستوى مصر، مشيرة إلى أن إجمالي الجرعات المقدمة للمواطنين في مصر بلغ حتى الآن نحو "31.7" مليون جرعة.


وأكدت الوزيرة أنه سيتم توفير مراكز لتطعيم المواطنين في التجمعات الكبيرة، مثل المساجد أيام الجمعة، وكذلك الكنائس أيام الأحد، والمحاكم، والمرور، والشعر العقاري، وغيرها من المنشآت التي تشهد تردد أكبر عدد من المواطنين.


اقرأ أيضا:

تحذير من ارتفاع حالات الإصابة بمتحور دلتا.. وطلب من المواطنين بتلقي لقاحات كورونا