ads
ads

حريق هائل يلتهم «10» منازل وأحواش ماشية فى قرية بسوهاج

حريق هائل بسوهاج
حريق هائل بسوهاج
أحمد عمران

سيطرت قوات الحماية المدنية بسوهاج، على حريق هائل اندلع في 4 منازل و6 أحواش ماشية بناحية قرية أولاد حمزة التابعة لمركز المنشأة جنوبي المحافظة، ونتج عنه نفوق 10 رؤوس ماشية، دون وقوع إصابات بشرية.

تلقى اللواء محمد عبد المنعم شرباش، مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، إخطارًا من مأمور مركز شرطة المنشأة يفيد بنشوب حريق هائل فى عدد من المنازل والأحواش بدائرة المركز.

انتقل المأمور وضباط مباحث المركز، وقوات الحماية المدنية إلى مكان البلاغ، وتم الدفع بـ10 سيارات إطفاء، وتبين من خلال المعاينة والفحص نشوب حريق في 4 منازل و6 أحواش ماشية بناحية قرية أولاد حمزة بدائرة المركز، وتمت السيطرة على النيران وإخمادها دون وقوع إصابات بشرية.

وبسؤال مالكي المنازل والأحوال، أفاد بمضمون ما تقدم، ورجحوا بأن يكون سبب الحريق ماس كهربائي، وأضافو بنفوق 10 رؤوس ماشية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

من جانبه، كلف اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، اللواء ضياء أبو العزم السكرتير العام المساعد للمحافظة، بتفقد موقع الحريق الذي نشب بقرية أولاد حمزة بمركز ومدينة المنشأة، للوقوف على حجم الخسائر وتقديم الدعم اللازم للمتضررين من الحريق، بحضور ممدوح عباس رئيس مركز ومدينة المنشاة.

ووجه المحافظ باتخاذ الإجراءات اللازمة، والتنسيق بين الوحدة المحلية، ومديرية التضامن الاجتماعي، والطب البيطري، لحصر التلفيات والخسائر الناجمة عن الحريق، وصرف التعويضات المقررة في أسرع وقت، والعمل على تخفيف الآثار الناجمة عن الحريق.