رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

التعليم تحسم الجدل بشأن المعلمين غير الحاصلين على لقاح كورونا

وزير التعليم
وزير التعليم

حالة من الجدل سيطرت بين أوساط المُعلمين بشأن غير الحاصلين منهم على لقاح كورونا، حتى الآن، ومازالوا يمارسون مهنة التدريس، لاسيما بعد تأكيد الوزارة مرارًا على منعهم من دخول المدارس، حفاظًا على حياة الطلاب وباقي أعضاء هيئات التدريس والإداريين.

وبحسب مصدر مسؤول بوزارة التعليم، سيستمر المعلمون غير الحاصلين على لقاح كورونا في التدريس، لحين  صدور قرار نهائي من مجلس الوزراء بمنع أي موظف من دخول مقر عمله دون الحصول على التطعيم الخاص بالفيروس.

وأشار المصدر إلى أن الوزارة حددت فترة سماح للمعلمين بالتدريس لحين صدور قرار الحكومة،  وبعد الاستقرار على منع دخول الموظفين للمؤسسات دون تلقي اللقاح، يطبق الأمر على المعلمين دون استثناء، سواء المعينين أو المتطوعين أو الذين تعاقدوا على العمل بالحصة.


وكشف المصدر أن وزارة الصحة قدمت شكاوى بشأن امتناع بعض المعلمين عن الحصول على لقاح كورونا رغم تحديد مواعيد تلقي اللقاح،  ليثبتوا أنّهم بادروا بالتسجيل ولم يتلقوا التطعيم، وهذا على خلاف الحقيقة، لأن وزارة الصحة منحت الأولوية في التلقيح للطلاب وأعضاء هيئات التدريس والعاملين في التعليم عمومًا.


وأضاف المصدر، أنه سيتم منع العاملين سواء المعلمين أو الإداريين غير الحاصلين على لقاح كورونا من دخول المنشآت التعليمية (المديريات التعليمية والإدارات والمدارس الحكومية والخاصة بجميع أنواعها)، وذلك بعد صدور قرار الحكومة.