ads
ads

"العامري" يستعد لعقد مؤتمر افتراضي بعنوان "البحر الأحمر ملتقى 3 قارات"

النبأ
أسماء العربي
ads

يستعد الإماراتي راشد بالحب العامري- عضو غرفة تجارة وصناعة أبوظبي- لعقد مؤتمرا افتراضيا حول "الأهمية الاقتصادية لمحافظة البحر الأحمر- ملتقى 3 قارات"، الفترة القادمة بحضور عدد من رجال الأعمال المصريين والعرب؛ لإظهار ما تتمتع به المحافظة من مقومات سياحية وترفيهية، وما تتميز به من وفرة في الموارد المعدنية، والموارد الطبيعية، والمحميات الطبيعية.

وأكد العامري أن المؤتمر سيلقي الضوء على الفرص الاستثمارية في محافظة البحر الأحمر، مشيرا إلى أن مصر قطعت شوطا كبيرا في عملية الإصلاح الاقتصادي؛ حيث قدمت العديد من التشريعات والقوانين التي احتوت على حوافز للاستثمار لإقامة المشروعات الاقتصادية والصناعية المختلفة.

وفى سياق متصل أشاد العامري بجناح مصر في إكسبو "2020" دبي، مؤكدا أن أهم ما يميز المعرض مشاركة دول العالم حوالي 192 دولة في المعرض العالمي، وخلال ورش العمل التي تقام على مدار فترة انعقاد معرض إكسبو "2020" دبي، سيتم عقد اتفاقيات مبدئية بين المستثمرين والحكومات.

وأكد العامري أن ما أعلنته مصر عن الجناح المشارك في إكسبو دبي وتصميمه يعكس الهوية المصرية القديمة والحديثة، للظهور بالشكل اللائق بمكانة أكبر دولة عربية يعظم من استفادة المستثمرين بشكل عام من هذا الحدث العالمي، الذي يعد فرصة للمباحثات وعرض وجهات النظر فيما يخص التعاون والتبادل التجاري بين مصر والدول الأخرى.

وعلى هامش المعرض سيتم تنظيم ورش عمل تشمل الموضوعات الخاصة بالمدن والتطوير العمراني، السياحة، التنمية المستدامة، الصحة، الزراعة وتحسين مستوى المعيشة، المرأة والشباب، سيكون لها رد فعل إيجابي.

ونوه العامري بأن الجناح المصري يعد واحدا من أهم الأجنحة المشاركة في إكسبو دبي، ويقع بجوار جناح دولة الإمارات العربية المتحدة، مؤكدا أن ذلك يعكس عمق العلاقات الاستراتيجية الأخوية التي تربط البلدين الشقيقين.

يذكر أن الجناح المصري المشارك في فعاليات "إكسبو دبي2020" شهد إقبالا كبيرا من الزائرين، وقالت وزارة التجارة في بيان لها إن مصر تشارك في هذا المحفل الدولي بجناح متميز يعكس ثقلها ومكاناتها على المستويين الإقليمي والعالمي، وتستهدف أن يكون الجناح المصري من أبرز وأهم الأجنحة ذات الإقبال الكبير في الإكسبو، وذلك بفضل ما تتمتع به مصر بحضارة عريقة ومكانة راسخة في المنطقة، إلى جانب التركيز على مصر المستقبل، وأهم الفرص المتاحة أمام المستثمرين في كافة القطاعات.