ads
ads

فوائد صحية مُذهلة تدفعك لتناول الأطعمة الصفراء

الأطعمة الصفراء
الأطعمة الصفراء
ads

تحتوي الأطعمة الصفراء على العديد من المواد الكيميائية التي تمد الجسم بالجرعة الرئيسية من فيتامين سي، كما تُحافظ على صحة الجلد، والعمل على تجديده مثل مادة البيوفلافونويدات، وأثبتت الدراسات الطبية والأبحاث، أن لمركبات البيوفلافونويدات تلعب دوراً فعّالاً في خفض الكوليسترول. 

أوضحت الجمعية الألمانية للتغذية أن الأطعمة الصفراء مثل البرتقال، الليمون، الفلفل الأصفر، الموز، البطاطا، المانجو، الذرة، المشمش والأناناس، تحتوي على قيم غذائية عالية من شأنها تعزيز المناعة حيث إنها غنية بالكاروتينات، التي تتحول في الجسم إلى فيتامين   

وقالت الجمعية: "إن مادة الكاروتينات تعمل على تقوية جهاز المناعة وتقي من الأمراض المعدية، كما أنها تعمل على تقوية البصر والوقاية من الأشعة فوق البنفسجية الضارة.

وتنصح الجمعية بتناول الكاروتينات يومياً بمعدل يتراوح بين 800 و1100 ميكروجرام بالنسبة للشباب والبالغين، وبمعدل يتراوح بين 600 و1100 ميكروجرام بالنسبة للأطفال.

ووفقا لموقع "تايمز أوف إنديا" فإن تضمين الأطعمة الصفراء في نظامك الغذائي له فوائد صحية عديدة من بشرة صحية ومشرقة ومتوهجة إلى مناعة أفضل للأسباب الأطعمة الصفراء مليئة بالكاروتينات والبيوفلافونويدات التي تعمل كمضادات للأكسدة وتبقيك بعيداً عن العديد من الأمراض، كما تعمل مضادات الأكسدة على تقليل الالتهاب المرتبط بأمراض متعددة.