ads
ads

«العليا للفيروسات» تفجر مفاجآت غير متوقعة بشأن سلالة «لامدا» الجديدة

الدكتور أشرف حاتم
الدكتور أشرف حاتم
ads

كشف رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب وعضو اللجنة العليا للفيروسات التنفسية التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور أشرف حاتم، عن عدم اكتشاف أي سلالات جديدة من فيروس كورونا داخل مصر بخلاف ما أعلنت عنه وزارة الصحة، وكان آخرها سلالة دلتا.

وبحسب «حاتم»، سيتم الكشف عن نتائج الدراسات العلمية التي أجراها مستشفى 57357 لأورام الأطفال، ومستشفى قصر العيني،  خلال الفترة المقبلة.  

وأضاف رئيس لجنة الصحة بالنواب، لم يتم حتى الآن اكتشاف سلالة «لامدا» لفيروس كورونا، وذلك بعد تحليل عينات فيروس كورونا للموجة الرابعة، والتي أُجريت بـ4 محافظات: سوهاج، أسيوط، المنصورة، والزقازيق بمحافظة الشرقية، وذلك بعد تحليل عينات من مصابي فيروس كورونا، مُشيرًا إلى أنه جرى الكشف عن عدد من المحاور الرئيسية يتم دراستها من خلال تحليل عينات فيروس كورونا (كوفيد 19)، وسيتم الكشف عن نتائجها من قبل وزير التعليم العالي.

وناشد الدكتور أشرف حاتم، المواطنين، بالتشديد على تطبيق الإجراءات الإحترازية للوقاية والتشديد على الالتزام بارتداء الكمامة، وسرعة التسجيل للحصول على لقاح كورونا، للوقاية من الإصابة بالمرض، قائلا: «سلالة دلتا كورونا هي الأكثر انتشارا في الموجة الرابعة، وكل اللقاحات المتاحة آمنة وفعالة في الوقاية من فيروس كورونا مع المطعمين، الذين تكون لديهم مناعة جزئية حتى في وجود السلالات الجديدة لكورونا».