رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالأماكن.. «الإسكان» تعلن عن أضخم 7 طروحات سكنية بالمدن الجديدة لجميع الفئات

النبأ

كشفت مصادر بوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن اقتراب موعد الإعلان عن أضخم 7 طروحات سكنية بمشروعات الإسكان المختلفة، حيث تضم طرح وحدات سكنية بمشروعات «سكن مصر، دار مصر، جنة للإسكان الفاخر، الإسكان المتميز، الإسكان الساحلي، مشروع أرض مطار إمبابة، مشروعات الشراكة مع القطاع الخاص».

وكان الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قد أعلنت في وقت سابق، أن وزارة الإسكان ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، تُجهز لأضخم طرح لوحدات الإسكان المتنوعة، التي تناسب مختلف شرائح المجتمع، وذلك في إطار جهود الوزارة بتوفير مختلف أنواع الوحدات السكنية، وتلبية رغبات المواطنين في تملك الوحدات الخاصة بهم، والتي تتناسب مع شرائح الدخل المختلفة.

وأكد وزير الإسكان في حديثه عن أضخم طرح لوحدات الإسكان، أن الوحدات التي سيتم طرحهاي جاهزة للتسليم، وسيدخل معظمها ضمن المبادرة الرئاسية للتمويل العقارى، بفائدة 3%، ولمدة سداد تصل إلى 30 عامًا، وسيتم الإعلان قريبًا عن تفاصيل الوحدات المطروحة، وطريقة الحجز، وأسعار الوحدات، ومساحاتها، وطرق وأساليب السداد.

وترصد «النبأ» 6 طروحات سكنية ضمن الإعلان الأضخم لوحدات الإسكان المتنوعة التي أعلنت وزارة الإسكان عن طرحها قريبًا.

الطرح الأول: طرح وحدات «سكن مصر» فى 12 مدينة
يشمل هذا الطرح  طرح وحدات سكنية بمشروع «سكن مصر» بـ12 مدينة جديدة هي: «أكتوبر الجديدة – حدائق أكتوبر – العبور – القاهرة الجديدة – العلمين الجديدة – المنصورة الجديدة – المنيا الجديدة – بدر – غرب قنا – دمياط الجديدة – الشروق – ناصر بغرب أسيوط».

الطرح الثاني: طرح وحدات «دار مصر» فى 8 مدن
يشمل هذا الطرح طرح وحدات بمشروع «دار مصر»، بـ8 مدن جديدة هي «15 مايو – السادات – العاشر من رمضان – حدائق أكتوبر – الشروق – القاهرة الجديدة – بدر – برج العرب الجديدة».

الطرح الثالث: طرح وحدات «JANNA» فى 8 مدن
ويضم هذا الطرح وحدات سكنية بمشروع جنة الفاخر فى 8 مدن هي « 6 أكتوبر – الشروق – الشيخ زايد – القاهرة الجديدة – المنصورة الجديدة – المنيا الجديدة – دمياط الجديدة – ملوى الجديدة».

الطرح الرابع: طرح وحدات بـ«الإسكان المتميز» فى 3 مدن
ويشمل هذا الطرح طرح وحدات سكنية بمشروع «الإسكان المتميز» في 3 مدن هي: «رشيد الجديدة – العلمين الجديدة – دمياط الجديدة».

الطرح الخامس: طرح وحدات الإسكان الساحلي
وهذا الطرح عبارة عن وحدات سكنية بمشروع الإسكان ذي الطابع الساحلي بمدينة المنصورة الجديدة.

الطرح السادس: طرح وحدات مشروع «أرض مطار إمبابة»
يضم هذا الطرح طرح وحدات سكنية بمشروع أرض مطار إمبابة.

الطرح السابع: طرح وحدات سكنية بالشركة مع القطاع الخاص
وهذا الطرح عبارة عن طرح وحدات سكنية بالحصة العينية لأحد مشروعات الشراكة بين هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة والقطاع الخاص، في أكثر من مدينة جديدة.