رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

فى 8 معلومات.. كل ما تريد معرفته عن الطرح الجديد لوحدات الإسكان الاجتماعي

الطرح الجديد لوحدات
الطرح الجديد لوحدات الإسكان الاجتماعي

تعتزم وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، طرح إعلان جديد لوحدات مشروع الإسكان الاجتماعي، خلال الفترة المقبلة، عدد من المدن الجديدة، حيث سيتم الطرح من خلال صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، حسبما أكدت مصادر بوزارة الإسكان.

وترصد «النبأ» من خلال مصادرها بوزارة الإسكان أبرز المعلومات عن الطرح الجديد لوحدات مشروع الإسكان الاجتماعي للفئات محدودة الدخل، وذلك على النحو التالي:

1- أماكن الطرح
بالنسبة لأماكن الطرح الجديد لوحدات الإسكان الاجتماعي، سيتم التركيز على المدن الجديدة في محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية، وتتمثل تلك المدن في «أكتوبر الجديدة، وحدائق أكتوبر، والعبور الجديدة، وبدر، وحدائق العاصمة، والعاشر من رمضان، و15 مايو».

2- مساحة الوحدات
أما فيما يخص مساحات الوحدات بالطرح الجديد لوحدات الإسكان الاجتماعي، فإن الطرح سوف يشمل وحدات بمساحة 75 مترًا مكونة من غرفتين وصالة، ووحدات بمساحة 90 مترًا مكونة من 3 غرف وصالة، وجميع الوحدات كاملة التشطيب.

3- أسعار الوحدات
من المقرر أن يتم طرح وحدات بسعر 240 ألف جنيه للغرفتين وصالة، و310 آلاف جنيه للثلاث غرف وصالة، مع زيادة 10% في حال زيادة أسعار مواد البناء وعمليات الإنشاء.

4- نظام السداد 
يتم سداد من 10 حتى 15% من ثمن الوحدة كمقدم حجز، ثم يتم سداد باقي ثمن الوحدة بنظام التمويل العقاري الجديد بالتقسيط على 30 سنة، مع فائدة 3% متناقصة.

5- شروط الحجز
يشترط في المتقدم لحجز وحدات الإسكان الاجتماعي بالطرح الجديدة عدة شروط، أهمها أن يكون مصر الجنسية، ولا يقل سنة عن 21 عامًا، وأن يكون من محدودي الدخل بحيث لا يزيد دخل الأعزب عن 4500 جنيه شهريًا والمتزوج عن 6 آلاف جنيه شهريا، بالإضافة إلى شرط عدم حصول المتقدم من قبل على وحدة سكنية أو قطعة أرض من وزارة الإسكان، كما يشترط أن يكون من أبناء المحافظة المتقدم لحجز الوحدة السكنية بها أو مرتبط بها عملًا.

6- المستندات المطلوبة للحجز
من المستندات المطلوبة لحجز وحدات الإسكان الاجتماعي بالطرح الجديد، صورة بطاقة المتقدم، وشهادة دخل معتمدة من جهة العمل، وقسيمة زواج للمتزوجين، وشهادات ميلاد للأبناء إن وجدوا، وقسيمة طلاق للمطلقات، وشهادة وفادة الزوج للأرامل.

7- نظام التخصيص
يتم تخصيص الوحدات بالطرح الجديد لوحدات الإسكان الاجتماعي لمن يستوفي شروط الحجز، وليس لأسبقية الحجز أي دور في التخصيص، فمن يحجز في أول فترة الإعلان مثل من يحجز في أخر يوم من الإعلان.

8- موعد الطرح
من المقرر طرح الإعلان الجديد لوحدات الإسكان الاجتماعي عقب الإعلان عن نتائج المقبولين بالطرح السابق لوحدات منخفضي ومتوسطي الدخل ضمن المرحلة الثانية من مبادرة «سكن كل المصريين» والتي انتهى الحجز بها 23 سبتمبر الجاري.