رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قرار عاجل بشأن مصابي انفجار «كمبروسر» داخل محطة بنزين في الهرم

النبأ

أمرت النيابة العامة بجنوب الجيزة، بالاستعلام عن الحالة الصحية لعاملين، الذين أصيبوا إثر انفجار كمبروسر هواء داخل بنزينة بدائرة قسم شرطة الهرم تمهيدًا لسؤالهم حول تفاصيل الحادث، كما طالبت تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة لكشف ملابساتها.

بدأت الواقعة بورد بلاغ للأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة من القول الأمنى المعين لملاحظة الحالة الأمنية بدائرة قسم شرطة الأهرام، تفيد بسماع دوى من داخل إحدى محطات تموين السيارات "غاز _ بنزين" كائنة بدائرة القسم، فور تلقي المقدم هاني فوزي نائب مأمور قسم شرطة الهرم بلاغًا بالواقعة.

انتقلت قوة أمنية مدعومة بقوات الحماية المدنية إلى مىحل البلاغ، وبالفحص تبين حدوث صوت دوى ناتج عن "موجة ميكانيكية" صادر من جهاز "كمبروسر هواء"، والمخصص لسحب الغاز من الماسورة الرئيسية ودفعه إلى أسطوانات التخزين لتغذية طلمبات تزويد السيارات بالغاز، أسفر ذلك عن إصابة إثنين من العاملين بالمحطة "بكسور وسحجات متفرقة".

فيما تم إغلاق محابس الغاز بمعرفة المختصين لحين الانتهاء من الإصلاح، وتم تحرير محضر بالواقعة وأخطر اللواء رجب عبدالعال مساعد وزير الداخلية مدير أمن الجيزة والذي أحال الواقعة إلي النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.