ads
ads

الاتحاد المصرى لطلاب صيدلة سوهاج ينظم حملة للتبرع بالدم للمستشفى الجامعي

طلاب كلية الصيدلة بسوهاج
طلاب كلية الصيدلة بسوهاج
أحمد عمران

نظم الاتحاد المصري لطلاب كلية الصيدلة بجامعة سوهاج، حملة للتبرع بالدم لصالح بنك الدم بالمستشفى الجامعي، تحت شعار "أنا متبرع مصري، أنا متبرع دائم"، بالمقر القديم للجامعة.

وقال الدكتور مصطفى عبدالخالق القائم بعمل رئيس الجامعة، إن الهدف من الحملة تكوين قاعدة من المتبرعين من طلاب الجامعة لدعم بنك الدم بالمستشفى الجامعي بالإحتياجات اللازمة وبصفة مستمرة، وزيادة الوعي لدى أفراد المجتمع بأهمية التبرع بالدم وإنعكاس ذلك على الصحة إيجابياً.

وأوضح "عبد الخالق" أن الحملة تأتي تماشيًا مع رؤية مصر ٢٠٣٠ لسد العجز في أكياس الدم وتوفير الكميات اللازمة، والوصول لمرحلة اكتفاء ذاتي لسد احتياج المصابين وانقاذ حياتهم، مؤكداً أن عملية التبرع تتم بعد أخد جميع الاحتياطات الصحية اللازمة بداية من ارتداء الكمامة والحفاظ على التباعد الاجتماعي واستخدام المطهرات اللازمة.

من جانبه قال الدكتور مجدي القاضي القائم بعمل عميد الكلية أن الحملة تأتي ايضاً تنفيذاً لبروتوكول التعاون المشترك بين الجامعة والاتحاد المصري لطلاب كلية الصيدلة، لافتاً إلى أنه سيتم تنظيم عدد من الحملات المماثلة على مدار العام بشكل دوري بحرمي الجامعة الجديد والقديم.

وأضاف الدكتور محمود الأمير رائد الإتحاد بسوهاج أن حصيلة الحملة ستكون لصالح بنك الدم بالمستشفى الجامعي، موضحاً أن المتبرع يخضع للكشف عن الفيروسات وتحديد نوع الفصيلة، وقياس ضغط الدم ثم قياس نسبة الهيموجلوبين، ثم بعد ذلك تتم عملية سحب الدم للمتبرعين.

وأوضح الطالب أحمد الطاهر بالفرقة الثالثة بالكلية ومسئول التسويق، أن الحملة استمرت على مدار ٣ أيام ، تم خلالها جمع ١٥ كيس دم، بالإضافة إلى أن الحملة نجحت ايضاً في نشر ثقافة التبرع بالدم لدى الوسط الجامعي وتوعية ما يزيد عن ٧٥٠ طالب وطالبة.