رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إجراء عاجل من التعليم بشأن عجز المعلمين بالمدارس

الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي وزير التعليم

 شكلت مديريات التربية والتعليم والتعليم الفني بمختلف المحافظات، لجان بالتنسيق مع جميع الإدارات التعليمية لبحث العجز في المعلمين في جميع التخصصات، استعدادًا للعام الدراسي الجديد 2021-2022، وذلك تنفيذًا لتعليمات وزارة التربية والتعليم بشأن حرصها على سد العجز في المعلمين لضمان عام دراسي منتظم يستطيع الطلاب فيه تحقيق أعلى استفادة.

وبحسب مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة سوهاج، الدكتور عربي أبوزيد، جرى تشكيل لجان بالتنسيق مع جميع الإدارات التعليمية بالمحافظة؛ للوقوف على احتياجات المدارس بمختلف مراحلها التعليمية «الابتدائية والإعدادية والثانوية» من المعلمين طبقاً لقرارات وزارة التربية والتعليم.

وتابع: قبول  المعلمين لعمل بنظام التطوع يتم وفقاً لميزانية المديرية حتى لا يتم تحميلها أي أعباء إضافية جديدة، مُضيفًا إنه سيتم  تلقي طلبات العمل بنظام التطوع عقب الانتهاء من كافة الإجراءات للوقوف على عدد المعلمين الذين احتجاجهم المديرية.

وفي سياق متصل، قال مدير إدارة غرب القاهرة التعليمية، مصطفى عبده، إنه تم التنسيق مع مديرية التربية والتعليم بالمحافظة لبحث أعداد المعلمين الذين تحتاجهم الإدارة، موضحاً أن التعاقد سيكون بنظام التطوع وليس التعيين، لافتاً إلى أنه الانتهاء من كل الاستعدادات المتعلقة بالعام الدراسي الجديد 2021-2022 وذلك من خلال صيانة المدارس وتطعيم المعلمين.