ads
ads

مهم لربات البيوت.. طرق سحرية تمنع دخول الأبراص لمنزلك

برص
برص



تشتكي كثير من ربات البيوت، خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة، من انتشار الحشرات وخاصة الأبراص في منازلهم، الأمر الذي يشعرهم بالفزع في أرجاء المنزل.

ولسوء الحظ، أنه لا يمكن قتلها بسهولة،  لأنه يمكنه أن يظل على قيد الحياة حتى مع قطع ذيله، بل ويمكنه تكوين ذيل جديد، لذا عند التخلص منه يجب ضربه على رأسه لا ذيله.

ونقدم لك عدد من الطرق التي يمكن أن تساعدك على التخلص من الأبراص دون الحاجة لقتلها:

1 - قشر البيض:

يمكنك الاعتماد على قشر البيض للتخلص من الأبراص، إذ إنه من الطرق الفعالة وغير المكلفة لتخويف الأبراص «ضعي قشر البيض في المكان الذي تظهر فيه الأبراص داخل منزل أو مداخله الخارجية لجعل البرص يعتقد أن هذا بيض ثعبان، ولتحصلي على أفضل نتائج وأحرصي على تغيير قشور البيض بشكل دوري كل 3 إلى 4 أسابيع».

2 - ألواح الغراء اللاصقة:

تنجذب الأبراص بشكل رئيسي إلى الضوء الموجود قرب النوافذ أو المداخل الخارجية الأخرى، لذا يمكنك نشر ألواح الغراء اللاصقة في تلك المناطق والتي غالبًا ما تتدلى الأبراص فيها، وحال التصاق برص بلوح الغراء اللاصق يمكنك التخلص منه بصب الزيت النباتي على الفخ، فهي من الطرق الإنسانية للتخلص من الأبراص.

3 - كرات التبغ والبن:

استخدمي مسحوق القهوة الرطبة وبعض مسحوق التبغ في صنع كريات للتخلص من الأبراص، وضعي تلك الكرات قرب المكان الذي تدخل منه الأبراص أو تعيش فيه.

4 الثوم:

يعد الثوم من المواد الطبيعية المذهلة التي تساعد على التخلص من الأبراص فرائحته القوية تنفرها وتبعدها عن الأماكن الموضوع فيها، قسمي فصوص الثوم إلى نصفين لإخراج الزيوت العطرية منها، ووزعيها في الأماكن الوارد ظهور الأبراص بها والتي يمكن أن تدخل منها أيضًا.

اقرأ أيضا :

ومن جانب آخر نقدم لك نصائح لتجنب دخول البرص إلى المنزل:

1 - حافظي على النظافة العامة للمنزل، نظافة المنزل العامل الأهم في إبعاد الأبراص عند دخول المنزل، لا سيما أن البرص بطبيعته يبحث عن الأماكن الدافئة وغير النظيفة للاختباء فيها، لذا عليك بالمحافظة على النظافة العامة لمنزلك بالحفاظ على الأرضيات نظيفة ممسوحة، ولا تتركي أكوام من الأشياء المتسخة متناثرة في أرجاء المنزل، كالغسيل والكراكيب والمياه الراكدة، وبقايا الطعام.

2- تخلصي من مصادر الرطوبة أو المياه الراكدة لعدم خلق بيئة جاذبة للأبراص، كأي حنفيات أو أنابيب مسربة أو أي منطقة توجد بها مياه راكدة بشكل عام.

3 - أبقِي أثاث المنزل على بُعد ست بوصات من الجدران ولا تعلقي عديدا من الصور، مع الحرص على إغلاق الشقوق وفتحات النوافذ التي قد يتسلل البرص من خلالها لا سيما أن الأبراص تنجذب إلى الضوء