ads
ads

آخر تطورات واقعة سرقة بنك التنمية والائتمان الزراعي في الشرقية

تشكيل عصابي - أرشيفية
تشكيل عصابي - أرشيفية

قررت نيابة مشتول السوق، صباح اليوم، حبس المتهمين الثلاثة في واقعة سرقة  مبلغ 590 ألف جنيه من خزينة بنك التنمية والائتمان الزراعي بقرية الصحافة، أربعة أيام على ذمة التحقيق.


كان مأمور مركز شرطة مشتول السوق، تلقى بلاغًا من مدير البنك الزراعي بقرية الصحافة التابعة لمركز مشتول السوق بالشرقية، باكتشافه سرقة مبلغ 590 ألف جنيه من خزينة البنك.


على الفور انتقل رجال وحدة مباحث مشتول السوق، وقيادات إدارة البحث الجنائي بأمن الشرقية، لفرع البنك، وتمت المعاينة بمعرفة رجال الأدلة الجنائية.


حُرر المحضر رقم «5536» جنح مشتول السوق لسنة 2021، وبتكثيف الأجهزة الأمنية جهودها؛ لكشف لغز واقعة السرقة وتحديد هوية المتورطين.


وكشفت تحريات المباحث الجنائية، أن وراء ارتكاب الواقعة ثلاثة متهمين يعمل أحدهم أمن إداري على الفرع،  بتقنين الإجراءات وإعداد الأكمنة اللازمة، أمكن ضبط المتهمين الثلاثة، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة، وقرر المتهم الأول ويعمل موظف أمن إداري بالبنك، أنه خطط لسرقة خزينة البنك من خلال عمله، واستعان بالمتهمان الثاني وأعدوا أدوات الجريمة وهي عبارة عن (صاروخ كهربائي، مفك، عتلة حديدية).


وأضاف أنه عقب انتهاء العمل بالبنك وانصراف جميع العاملين به حضر إليه المتهمان الآخران، وقام بفتح الباب الجانبى للبنك وصعدوا للطابق الثالث محل الواقعة، وفتح الباب الخارجي الخاص بالبنك والدلوف داخله وفك المسامير الخاصة بقفل حجرة الخزينة والدخول إلى الحجرة وكسر الخزينة باستخدام الأدوات المُشار إليها وسرقة المبلغ المالي، ثم قاموا بإعادة تركيب القفل، وكذا فك مسامير قفل حجرة مدير فرع البنك وسرقة جهازالـ«DVR» الخاص بكاميرات المراقبة حتى لا ينكشف أمرهم، ثم قاموا بإعادة تركيب القفل.


وبتضييق الخناق عليهم، اعترف المتهمان الثاني والثالث بإنهما توجها عقب ذلك إلى ورشة خاصة بهم وبحوزتهم المسروقات المستولى عليها والأدوات المستخدمة في الجريمة، وقاموا بالتخلص من جهاز الـ«DVR» بإلقائه في إحدى المصارف، وأرشدوا عن مكان وجود جزء من المبلغ المالي المستولى عليه، والأدوات المستخدمة في الجريمة، مؤكدين إنهم قاموا بصرف جزء من المبلغ على شراء بعض احتياجاتهم الشخصية.