ads
ads

"بالمستند" وزارة المالية كلمة السر.. أبرزها الهواتف المحمولة وأدوات السباكة والمصنوعات الجلدية زيادة أسعار على عدة بضائع

الدكتور محمد معيط وزير المالية
الدكتور محمد معيط وزير المالية
مي بدير

وجه الشحات غتوري رئيس مصلحة الجمارك، خطاباً لوزير المالية محمد معيط، بزيادة القيمة الجمركية على عدة بضائع قادمة من الخارج.

وقال رئيس مصلحة الجمارك في مذكرته التي رفعها للعرض على وزير المالية الدكتور محمد معيط:" نود التفضل بالإحاطة بأنه في ضوء ما تلاحظ أثناء التواصل مع هيئة الرقابة الإدارية بتوافر معلومات عن تدني أسعار بعض الأصناف شائعة الورود من خلال جمارك العين السخنة ووجود تفاوت في تقدير القيمة للأغراض الجمركية من لجنة إلي اخري الامر الذي يؤثر على مستحقات الخزانة العامة ببدولة وتحقيق العدالة الضريبية بين المتعاملين.


لذا فإننا نقترح ان يتم عرض أصناف:" الاحذية_الشنط_ المصنوعات الجلدية واللوازم_ الساعات والأجزاء واللوازم_ أدوات السباكة ولوازمها_ العدد اليدوية_ التليفون والمحمول واكسسوراته" الواردة من جمارك العين السخنة على لجنة الأسعار بنسبة 100% لإحداث الإنضباط في قبول القيمة مع إصدار توجيهاتنا بعدم تأثير ذلك على معدلات زمن الأفراج عن هذه الاصناف وتبسيط الإجراءات الجمركية التي تتم عليها وذلك بما يضمن الحفاظ على حقوق الخزانة العامة للدولة وتحقيق العدالة في تحصيل الضريبة.

وعلى ضوء هذا الخطاب عقد الدكتور محمد معيط وزير المالية إجتماع موسع يضم فيه السيد ابشحات غتوري ورئيس المكتب الفني لجمارك السويس، ومدير عام جمارك العين السخنة لمناقشة الأمر والإطلاع على القيمة الجمركية المفروضة على هذه البضائع وتحديد سعر الزيادة الجمركية على هذه المنتجات، وبالتالي سيزيد من سعر  هذه المنتجات عند عرضها على السوق المصري، ومقرر ان يتم فرض هذه الزيادة خلال الأشهر القليلة النقبل قبل نهاية عام 2021.



بالمستند وزارة المالية