ads
ads

نجلاء بدر ليست الوحيدة.. 9 فنانات حرمن من حلم الأمومة

نجلاء بدر
نجلاء بدر
ترنيم محمد
ads


حلم الأمومة غريزة فطرية داخل كل امرأة، مهما كان دورها المهني في المجتمع، إلا أن هناك بعض الفنانات لم يُحققن هذا الحلم؛ إما بإرادتهن الشخصية بسبب تفضليهن لأضواء الشهرة والنجاح عن الزواج، أو دون قصد، أو أنهن لم يلتفتن إلى الأمر إلا بعد فوات الأوان.


كانت الفنانة نجلاء بدر هي الأحدث، إذ كشفت، في تصريحاتها الأخيرة، لإحدى المجلات، أن فرصتها في الإنجاب أصبحت ضعيفة جدًا، بسبب زواجها في سن متأخرة، موضحة أن البويضات لديها أصبحت غير قابلة للإنجاب.


وتابعت أنها راضية بقضاء الله، وأنها فكرت في التبني، لكنها ترددت بسبب عدة أمور، مشيرة إلى أن زوجها لديه "ابن"، وأنه بالنسبة لها "روحها".


ولم تكن "نجلاء" هي الفنانة الوحيدة التي حُرمت من نعمة الإنجاب، لذا يعرض "النبأ" أبرز هؤلاء الفنانات:


شادية:


الفنانة شادية على الرغم من زواجها أكثر من مرة، إلا أنها كانت تتعرض للإجهاض دائمًا، الأمر الذي كان سببًا في إصابتها بالاكتئاب أثناء زواجها من الفنان صلاح ذو الفقار، لكنها كانت تتعامل مع أبناء أختها على أنهم أبنائها.


تحية كاريوكا:


تزوجت الفنانة تحية كاريوكا 13 مرة، إلا أنها لم تُنجب خلال أي زيجة منهم، وذلك لأن كل زيجاتها كانت سريعة، فكانت تنفصل بعد زواجها بأشهر قليلة، وأحيانًا أيام.


ليلى فوزي:


تزوجت الفنانة ليلى فوزي 3 مرات؛ الأولى من الفنان عزيز عثمان، والثانية من الفنان أنور وجدي، والثالثة من الإذاعي جلال معوض، الذي اعتزلت الفن وتفرغت للحياة الأسرية من أجله، لكن القدر لم يمنحها لقب "أم".


سعاد حسني:


كان حب "السندريلا" لفنها وعملها، سببًا أساسيًا في تضحيتها بحلم الأمومة، حيث كانت تخشى من تأثيره على مهنتها كممثلة، حتى فضلت أن تعطي الفن كل وقتها.


لبلبة:


بعد سنوات قليلة من زواج الفنانة لبلبة بالفنان حسن يوسف، انفصلا الثنائي؛ بسبب غيرة الزوج على زوجته وعدم تقبله مهنتها، إلا أنها لم تتزوج مرة ثانية، واختارت أن تُكرس باقي حياتها للفن والتمثيل.


ليلى علوي: 

استطاعت أضواء الشهرة وكاميرات النجومية أن تؤثر على الفنانة ليلى علوي بشكل كبير، حتى أخذتها من حياتها الشخصية، ولم تُفكر في الزواج حتى بعد سن الأربعين، وعندما فشلت في الإنجاب؛ نتيجة لكبر سنها، لجأت إلى تبني طفل، فـ اختارت "خالد" ليكون ابنًا لها. 

آخرهن حورية فرغلي..

إلهام شاهين:  

أجهضت الفنانة إلهام شاهين نفسها مرتين متتاليتين، على الرغم من زواجها أكثر من مرة، حيث كانت تخشى مسئولية تحمل الأطفال؛ خاصة وأنها كانت غير مستقرة في زيجاتها، بالإضافة إلى حبها للفن.

  


يسرا:

بذلت الفنانة يسرا محاولات مستميتة من أجل إنجاب طفل من زوجها خالد سليم، إلا أن حالتها الصحية حالت دون ذلك، وكانت تتعرض للإجهاض في كل مرة.



حورية فرغلي: 

اكتشفت "حورية" أصابتها بمرض وراثي عن جدتها، يتطلب خضوعها لعملية استئصال الرحم تمامًا، وعلى الرغم من صعوبة الموقف، إلا أنها أعربت عن رضائها بقضاء الله.