ads
ads

حملة عاصفة على الأسواق فى أسوان.. والمضبوطات «كارثة»

النبأ
الرشيدي خالد


نظمت مديرية الصحة بمحافظة أسوان حملات رقابية بإشراف من الدكتور إيهاب حنفى، وكيل وزارة الصحة بأسوان، على مدار الفترة الماضية شملت 350 منشأة لبيع وتخزين وتداول المنتجات الغذائية.

جاء ذلك تنفيذاً لتوجيهات اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بتحقيق الانضباط داخل الأسواق والمحلات التجارية وأماكن بيع وتداول المنتجات الغذائية وللحفاظ على الصحة العامة للمواطنين.

أسفرت الحملات عن إغلاق 19 منشأة بسبب عدم وجود تراخيص، و11 منشأة أخرى تمثل خطرا داهما على الصحة العامة، بالإضافة لتحرير 300 محضر للمخالفين.


كما أسفرت الحملات عن ضبط كميات من السلع الغذائية الفاسدة والمغشوشة من خلال قسم الأغذية بالمديرية.


بالإضافة إلى إعدام 9 أطنان و621 كجم من مواد غذائية مختلفة غير صالحة للاستهلاك الآدمي منها لحوم ومنتجاتها ودواجن مجمدة ومعلبات وبهارات ومخبوزات، بجانب إعدام 8 آلاف و13 لترا من مواد غذائية أخرى شملت زيوت ومياه غازية وعصائر وخل، بالإضافة إلى ضبط كميات غذائية أخرى بسبب التغير في الخواص، أو عدم مطابقتها للمواصفات القياسية، حيث تم التحفظ على تلك الكميات لحين ورود نتيجة الفحص والكشف اللازم عليها بالمعامل المتخصصة.


وأضاف إيهاب حنفى، بأن الحملات نجحت أيضاً في ضبط مواد غذائية أخرى غير مطابقة للمواصفات منها 750 كجم، و56 طن سكر، و1170 لتر خل، و3 أطنان و356 كجم من الجبن و2 طن مخلل بسبب التغير في الخواص، علاوة على ضبط 6 أطنان و900 كجم حلاوة طحينية بسبب تغير في الخواص.


وأشار إلى أنه تم أيضاً ضبط كميات لمواد غذائية غير مطابقة للمواصفات تضم 3 أطنان و865 كجم ملح، بجانب 240 كرتونة أندومي، و10 آلاف قطعة حلويات لوليتا.
حملة عاصفة على الأسواق
حملة عاصفة على الأسواق
حملة عاصفة على الأسواق