ads
ads

جوجل تشتري مبني إداري مقابل 2.1 مليار دولار على مساحة أكثر من مليون قدم

جوجل
جوجل


أعلنت جوجل أنها تخطط لشراء مبنى بمساحة 1.3 مليون قدم مربع في Hudson Square مقابل 2.1 مليار دولار، وهي ثاني أكبر عملية شراء لمساحة مكتبية حتى الآن في مدينة نيويورك، على الرغم من أن الشركة شجعت مرارًا وتكرارًا على العمل عن بُعد.

وذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن عملية الشراء، التي قالت جوجل إنها ستتم في الربع الأول من عام 2022 ، ستكون أغلى عملية بيع لمبنى إداري في البلاد منذ بدء الوباء وستجعل جوجل واحدة من أكبر مالكي العقارات التجارية.

وتأتي هذه الخطة في أعقاب إعلان جوجل الذي قال إنها ستخفض رواتب الموظفين الذين رفضوا العودة إلى المكتب مع تضرر أولئك الذين يعيشون في أماكن أبعد.

ويجري العمل في 550 شارع واشنطن ومن المتوقع أن تتحرك الشركة في وقت ما في عام 2023.

ويعد المبنى جزء من استثمار حرم Hudson Square الذي يطلق عليه اسم "Googleplex" والذي سيشمل ما مجموعه 1.7 مليون قدم مربع من المساحات المكتبية بما في ذلك اثنين مواقع أخرى في 315 و 345 ميدان هدسون.

وتستأجر Google حاليًا 315 و 345 Hudson Square ولم تعلن عن خطط لشراء الموقعين، كما قام عملاق التكنولوجيا أيضًا بتأجير موقع 550 شارع واشنطن أثناء البناء ، لكنه سيمضي قدمًا في الشراء العام المقبل.

في مارس الماضي، أعلنت جوجل عن خطط لاستثمار 250 مليون دولار في وجود مكاتب في المدينة. الشركة، التي لها وجود في مدينة نيويورك منذ عام 2000، وتوظف الآن 12000 عامل في حرمها الجامعي، وهو الأكبر خارج كاليفورنيا.