ads
ads

قرار جرئ من وزير القوى العاملة بشأن الإكراميات في المطاعم

مطاعم لندن
مطاعم لندن


قرر وزير الأعمال البريطاني كواسي كوارتنج فرض حظر على المطاعم، التي تحتفظ بالإكراميات المخصصة لعمالها بموجب قوانين جديدة تستهدف الممارسات "عديمة الضمير" على حد وصف الصحافة البريطانية.

يأتي ذلك بعد شكاوى من أن الأجور المنخفضة لدى عمال المطاعم يساعدان في إحداث نقص مزمن لدى الموظفين في صناعة الضيافة.

وزادت الوظائف الشاغرة في مطاعم وبارات لندن بنسبة 60 في المائة خلال العام الماضي بسبب التأثير المشترك لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي والوباء.

كما انخفض استخدام النقود خلال الوباء، مما جعل من الصعب على الموظفين الحصول على إكراميات.

وفقًا للقانون الحالي في بريطانيا، يُحظر على المالكين الاحتفاظ بالإكراميات النقدية المتبقية للعمال، ولكن عندما يختار العميل دفع إكرامية ببطاقة، يمكن للشركة أن تقرر ما إذا كانت ستحتفظ بها أو تمررها إلى الموظفين.

ستضمن القواعد الجديدة أن 1.7 مليون عامل في الحانات والمطاعم والمقاهي سيحصلون قانونًا على 100 في المائة من الإكرامية على البطاقات.

في هذا الإطار واجهت سلسلة Pizza Express أيضًا رد فعل عنيف عندما تم الكشف عن أنها تخلصت من إكراميات النوادل حتى تتمكن من دفع المزيد لعمال المطبخ.

ويأتي إجراء الوزير بعد تقديم عضو البرلمان المحافظ عن Watford ، Dean Russell ، لقانون الإكراميات لإزالة قوة المطاعم والحانات لخصم الأموال التي يتلقاها عمال المطاعم، مع احتفاظ العمال بالأموال التي حصلوا عليها مباشرة، أو الموافقة إلى نظام تجميع مع الزملاء.