رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أسعار الوحدات السكنية بـ«الرحاب» خلال سبتمبر الجارى 2021.. ومميزات السكن بالمدينة

أسعار الوحدات السكنية
أسعار الوحدات السكنية بالرحاب خلال سبتمبر 2021

شهدت مدينة الرحاب إقبالًا كبيرًا على شراء الوحدات السكنية خلال شهر سبتمبر الجاري 2021، حيث بلغت نسبة الإقبال على الشراء 77%، ووصل متوسط سعر المتر للوحدة السكنية 14 ألف و300 جنيه، ليصل سعر الوحدات ذات مساحة 100 متر مربع لنحو مليون و430 ألف جنيهًا.

بينما انخفضت نسبة الإقبال على شراء الفيلات السكنية بمدينة الرحاب خلال شهر سبتمبر الجاري 2021، لنحو 28%، وهذا يرجع إلى ارتفاع سعر المتر للفيلات السكنية بالمدينة حيث وصل لنحو 23 ألف و150 جنيهًا، حسب التحديث الأخير للمؤشر السعري لمحرك البحث عقارب ماب.
 
وبالرغم من موجات الصعود في أسعار العقارات بمدينة الرحاب، وتذبذ نسب الإقبال بين الارتفاع والانخفاض، إلا أن الرحاب تظلالحلم الكبير لدى قطاع كبير من المواطنين من أجل السكن فيها والتمتع بحالة النقاء والرقي التي تشهدها المدينة.

وتعتبر مدينة الرحاب جزء من مدينة القاهرة الجديدة التي تم بناؤها بهدف تخفيف الضغط على القاهرة الكبرى، وهي من أوائل المدن التي بناها القطاع الخاص في مصر خارج القاهرة الكبرى.

وتضم مدينة الرحاب 10 مراحل أو أحياء كل منها على مساحة 220 فدانًا، كل حي أو منطقة ذات طبيعة تصميمية خاصة.




مميزات السكن بمدينة الرحاب

وتتميز المناطق السكنية في مدينة الرحاب بأنها مرتفعة فوق مستوى سطح البحر، حيث الهواء النقي والمناخ المعتدل على مدار العام، كما تم توزيع الشقق والفيلات منخفضة الارتفاع في مباني مدينة الرحاب بشكل متسق، وتحيط بها مساحات خضراء خلابة وممرات رائعة للمشاة تتصل بجميع الطرق داخل جميع مراحل المدينة المختلفة، وتوفر بيئة آمنة صحية غير ملوثة.

وتجمع الرحاب بين السكن الراقي والمساحات الخضراء الشاسعة إلى جانب توفير مجموعة متكاملة من الخدمات، مثل  «مراكز تسوق وأسواق تجارية، مراكز طبية، مزيج تعليمي من مدارس دولية ولغات وتجريبية وحضانات، ومساجد وكنائس، ونادي رياضي واجتماعي متكامل، وشبكة مواصلات خارجية وداخلية خاصة، وبنوك وخدمات مصرفية» بما يلبي كافة الاحتياجات لقاطنيها. 

تقع مدينة الرحاب على بعد 10 دقائق من مصر الجديدة ومدينة نصر على طريق القاهرة السويس و20 دقيقة من وسط القاهرة عبر الطريق الدائري الأول الذي يتقاطع مع طريق القاهرة السويس ونصف ساعة تقريبًا للعاصمة الإدارية الجديدة.

وتوفر مدينة الرحاب الأتوبيسات كل 20 دقيقة لنقل سكانها إلى داخل وخارج المدينة حتى محطة مترو سراي القبة في شارع الثورة، مصر الجديدة، وتبدأ خدمة الأتوبيسات يوميًا في الساعة 6 صباحًا وتنتهي في منتصف الليل، ويمكن أن تتسع الأتوبيسات لما يقرب من 50 راكبًا لكل رحلة.

كما خصصت إدارة مدينة الرحاب خطوط سير لنقل المقيمين داخل المدينة وذلك بين كل أحياء المدينة العشرة بعدد محطات تجاوز الخمسين محطة تغطي كافة مناطق المدينة.