ads
ads

موظف يسرق آلاف الحسابات من iCloud ويحصل على 620 ألف صورة عارية لمئات الفتيات

الهاكرز
الهاكرز
ads


اُتهم شاب يبلغ من العمر 40 عامًا بالقرصنة وسرقة 620 ألف صورة على iCloud من المستخدمين للبحث عن صور عارية لنساء بعد التظاهر بأنها دعم فني من Apple في رسائل البريد الإلكتروني.

اعترف هاو كو تشي، 40 عامًا، من لا بوينتي بولاية كاليفورنيا، بالجريمة في تهمة واحدة بالتآمر وثلاث تهم تتعلق بالوصول غير المصرح به إلى جهاز كمبيوتر محمي، وفقًا لسجلات المحكمة.

وقدر مكتب التحقيقات الفيدرالي أنه وصل إلى ما يقدر بنحو 620 ألف صورة لما لا يقل عن 306 ضحايا، معظمهم من الشابات.

لقد وصل إلى 200 من ضحاياه عبر الإنترنت بعد أن قام بتسويق نفسه على أنه شخص يمكنه اختراق حسابات iCloud. استخدم اسم المستخدم "iclouddripper4you".

وقال مكتب التحقيقات الفيدرالي إنه عثر على عنواني Gmail مرفقين بأسماء المستخدمين التي استخدمها Chi أثناء عملية الاحتيال - "applebackupicloud" و "backupagenticloud" - مع أكثر من 500000 بريد إلكتروني و 4700 معرف وكلمة مرور على iCloud.

وسيطلب "العملاء" منه اختراق بعض حسابات iCloud وقام بالرد برابط Dropbox، وفقًا لبيان المحكمة الصادر عن وكيل مكتب التحقيقات الفيدرالي أنتوني بوسون.

واحتوى حساب Dropbox الخاص به على ما يقرب من 620.000 صورة و 9000 مقطع فيديو من عملائه، وتم تنظيم المحتوى بناءً على العنصر الذي يحتوي على صور عارية.

وقالت السلطات إنه تواصل مع شركائه الذين لم يكشف عن هويتهم عبر رسائل البريد الإلكتروني المشفرة الأجنبية واعتبر العثور على صورة عارية بمثابة `` فوز ''، وقاموا بجمع وتبادل الصور ومقاطع الفيديو العارية مع بعضهم البعض.

وقال تشي لصحيفة لوس أنجلوس تايمز إنه اعترف بأنه لا يعرف حتى من المتورطين، وبدأت عملية الاحتيال في الانهيار في مارس 2018 عندما أخطرت شركة مشهورة في كاليفورنيا، معروفة بإزالة صور المشاهير من الإنترنت، شخصية عامة لم تذكر اسمها في تامبا، فلوريدا، عن ظهور صور عارية لها على مواقع إباحية.