رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إسناد «صرف شطورة» بسوهاج لـ«مختار إبراهيم» بتكلفة 165 مليون جنيه

شركة مختار إبراهيم
شركة مختار إبراهيم

أسندت الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، تنفيذ أعمال مشروع استكمال الصرف الصحي في قرية شطورة بمركز طهطا في محافظة سوهاج إلى شركة المقاولات المصرية «مختار إبراهيم»، التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام، بحجم أعمال يصل إلى 165 مليون جنيه.

وذكر أمر الإسناد أن التعاقد جاء بناء على قرار رئيس مجلس الوزراء بالإسناد المباشر رقم 152 لصالح «مختار إبراهيم» لتوسعة حجم أعمالها، ضمن جهود إعادة إنعاش الشركة وإقالتها من عثرتها.

وأضافت الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، أن المشروع يتضمن تنفيذ شبكات انحدار ومحطات رفع، إضافة إلى إنشاء خطوط طرد، وتنفيذ خدمات للبنية التحتية لاستكمال مشروعات الصرف الصحي بمركز طهطا بسوهاج.

وكانت الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي أسندت أعمال مقاولات لصالح مختار إبراهيم بقيمة 286 مليون جنيه لتوسعة وتطوير عدد من محطات مياه الشرب، تشمل تطوير محطة مياه شرب بشرق سوهاج بقيمة 269 مليون جنيه، وتصميم وتنفيذ توسعات محطة مياه جرجا بتكلفة 17 مليونًا.

يشار إلى أن الحكومة تعكف حاليًا على تنفيذ مشروع تطوير قرى الريف المصري ضمن مبادرة «حياة كريمة»، وإنشاء أعمال بنية تحتية فى أكثر من 1500 قرية على مستوى الجمهورية لرفع قدراتها وتحقيق التنمية المستدامة.

ونشر مؤخرًا عن بدء شركات المقاولون العرب والنصر العامة للمقاولات «حسن علام» والعبد والفتح للمقاولات وكيان للمقاولات والبحر الأحمر وهاتور في تنفيذ 32 مشروع صرف صحي متكامل في قرى محافظة سوهاج ضمن مبادرة تطوير الريف المصري، التي تستهدف 181 قرية بنطاق 7 مراكز فى سوهاج.

وتعد «مختار إبراهيم» للمقاولات من كبرى الشركات في تنفيذ مشروعات في البنية التحتية والمرافق ومحطات المياه والصرف الصحي، إذ بلغ حجم تعاقداتها فى 2018 ما يقرب من 14 مليار جنيه، منها 9 مليارات داخل مصر، ويعمل بها ما يقرب من 8 آلاف عامل بشكل ثابت ومؤقت.