رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اعترافات الأم المتهمة بقتل ابنتها بمساعدة شقيقها في البساتين

ربة منزل تقتل ابنتها
ربة منزل تقتل ابنتها

أدلت المتهمة بقتل ابنتها بمساعدة شقيقها بسبب رفض الفتاة الزواج من شاب بمنطقة البساتين باعترافات تفصيلية أمام نيابة البساتين الجزئية، وقررت حبسهما 4 أيام على ذمة التخقيقات.

وقالت المتهمة: «أنا زي أي أم عاوزه تفرح ببنتها وتزوجها، ولما خالها جاب لها عريس ثري وحالته المادية مرتاحة، وافقت وحاولت أنا وخالها إقناعها بالعريس، لكن البنت لما شافته، وعرفت أن العريس معاق ذهنيًا، رفضته رفضًا قاطعًا، وضغطنا عليها لكي توافق لكنها أصرت على رأيها، الأمر الذي أثار حفيظتينا واعتدينا عليها بالضرب بقصد تأديبها وإرغامها على الموافقة، لكن في أثناء ذلك سقطت الفتاة على الأرض نتيجة الضرب ولفظت أنفاسها الأخيرة».

وأضافت المتهمة خلال التحقيقات: «لما تأكدنا أن ابنتي ماتت، جلسنا نضرب كف على كف»، وتردد: «ما كنش قصدي يابنتي اقتلك، هنعمل أيه دلوقتي، نروح فين، ونقول أيه للناس، والشرطة لما تعرف هيحصل معانا إيه»، كان شقيقها في ذات الوقت يفكر في طريق للإفلات من العقوبة، فاختمرت في ذهنه فكرة إلقاء الفتاة من شرفة الشقة، واقترح الفكرة على والدة المجني عليها وقال لها: «أنا جاتلي فكرة، هي دنيا ماتت خلاص، إحنا نرميها من شرفة الشقة ونقول لأهالي المنطقة والشرطة إنها انتحرت»، في محاولة منهم لتضليل رجال المباحث، وبالفعل نفذ المتهمان الفكرة وألقوا الفتاة من الطابق الخامس، وأدعوا أمام أهالي المنطقة والجيران ورجال الأمن أنها انتحرت».

يذكر أن تحريات إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القاهرة، تحت إشراف اللواء نبيل سليم مدير مباحث العاصمة، كشفت عن وجود شبهة جنائية في واقعة وفاة فتاة إثر سقوطها من شرفة سكنها بمنطقة البساتين، وتبين أن والدة المذكورة بمساعدة شقيقها وراء ارتكابها وإلقاء الفتاة من شرفة الشقة لرفضها الزواج من شاب بالمنطقة.

البداية عندما تلقى اللواء أشرف الجندي، مساعد وزير الداخلية مدير أمن القاهرة، إخطارًا من اللواء نبيل سليم مدير مباحث العاصمة بورود بلاغ من الأهالي إلى قسم شرط البساتين، يفيد بمصرع سيدة إثر سقوطها من شرفة سكنها بدائرة القسم.

وانتقل ضباط وحدة مباحث القسم إلى مكان البلاغ، وتبين من خلال المعاينة والفحص، العثور على جثة لفتاة تدعى «دنيا. أ»، تبلغ من العمر 17 عامًا، ملقاة على الأرض ترتدي كامل ملابسها إثر سقوطها من شرفة مسكنها بالطابق السابع ما نتج عنه إصابتها التي أودت بحياتها، وتم إخطار النيابة العامة لمعاينة الحادث والتي أمرت بنقل الجثة إلى مشرحة زينهم.

وكُلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري عن الواقعة وظروفها وملابساتها والكشف عن ما إذا كان هناك شبهة جنائية من عدمه، وأثبتت التحريات وجود شبهة جنائية في الوفاة، وتبين أن وراء ارتكاب الواقعة والدة المذكورة بمساعدة شقيقها لرفض الفتاة رفضًا قاطعًا الزواج من شاب ثري «معاق ذهنيًا».

وعقب تقنين الإجراءات تمكن ضباط وحدة مباحث قسم شرطة البساتين من ضبط المتهمة وشقيقها، وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهما الواقعة، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

وفتحت النيابة العامة تحقيقًا موسعًا في الواقعة، واستمعت لأقوال شهود العيان، وأسرة الفتاة، وأمرت بانتداب الطب الشرعي لتشريح الجثة وإعداد تقرير مفصل لبيان سبب الوفاة.

كما استمعت لأقوال المتهمين، وأمرت بحبسهم 4 أيام على ذمة التحقيقات، مع مراعاة التجديد في موعده، وصرحت بدفن الجثة، وتم تجديد حبسهما 15 يومًا على ذمة التحقيقات.