رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

كاتب ومؤرخ أمريكي يطالب بمحاكمة مارك زوكربرج مثل النازيين لهذا السبب!

مارك زوكربرج
مارك زوكربرج


انتقد الإعلامي كين بيرنز، الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك، مارك زوكربيرج، ووصفه بأنه "عدو للدولة" الذي "لا يعطي الكثير عن الولايات المتحدة" ويعتقد أنه وشيريل ساندبرج، الرجل الثاني في المؤسسة العملاقة، يجب أن يحاكموا بتهمة ارتكاب جرائم ضد الإنسانية و وضع في السجن.

وتابع بيرنز، كاتب الأفلام الوثائقية والمؤرخ، لصحيفة نيويورك تايمز: "الأمر يتعلق فقط بالربح القذر ، هذا كل شيء."

وأدلى بيرنز، البالغ من العمر 68 عامًا، الحائز على جائزة الأوسكار مرتين، بهذه التصريحات خلال مقابلة الحديث حول مشروعه الأخير - الملاكم الشهير محمد علي.

ويعد زوكربيرج، مؤسس منصة التواصل الاجتماعي الأكثر شهرة في العالم والتي تضم أكثر من 2.7 مليار مستخدم على مستوى العالم، خامس أغنى شخص على هذا الكوكب بفضل صافي ثروته التي تقدر بنحو 130 مليار دولار.

كما انتقد بيرنز، ساندبرج ، مؤلفة كتاب "Lean In" ومديرة العمليات على Facebook التي تعرضت، إلى جانب رئيسها، لانتقادات شديدة في السنوات الأخيرة بسبب تسرب البيانات ودور المنصة في مساعدة دونالد ترامب على الفوز بالانتخابات.

قال المخرج إنه يعتقد أن أباطرة التكنولوجيا مثل زوكربيرج وساندبرج وآخرين يجب أن يحاكموا مثل النازيين في نورمبرج بعد الحرب العالمية الثانية.

واتهم الديمقراطيون فيسبوك ومنصات التواصل الاجتماعي الأخرى بالسماح لترامب وغيره من الجمهوريين بنشر معلومات مضللة - مما أدى إلى فوز مفاجئ في الانتخابات عام 2016 على هيلاري كلينتون.