ads
ads

أسعار الشقق السكنية فى 9 مناطق بالمعادي خلال أغسطس الجاري

أسعار الشقق بالمعادي
أسعار الشقق بالمعادي
عبدالهادي أبوطالب
ads

يعتبر حي المعادي أحد أهم وأقدم أحياء محافظة القاهرة، وينقسم الحي الواقع في جنوب القاهرة إلى ثلاثة مناطق رئيسية، المعادي القديمة، وزهراء المعادي، والمعادي الجديدة، حيث تحتوي كل منطقة على مجموعة أحياء تختلف فيها مستويات المعيشة، ويعتبر حي "المعادي القديمة" من أرقى المناطق السكنية في محافظة القاهرة وأكثرها كلفة.

وتتميز المعادي بتنوع المستويات الاجتماعية والهدوء الشديد والقرب من مركز القاهرة ومحافظتها على المستوى الراقي، وسهولة الوصول إليها بالمواصلات العامة، وكثرة الجامعات والمدارس. 

ومن عيوب المعادي وجود بعض المناطق الشعبية وصعوبة الحصول على مناطق انتظار للسيارات نظراً لتوسع النشاط التجاري بشوارعها الرئيسية.

ويتنوع المستوى المعيشي في المعادي من مناطق شعبية و مناطق متوسطة ومناطق فوق متوسطة ومناطق راقية جدا، كما أن المناطق الراقية تستقطب الكثير من الأجانب وقد اتخذت الكثير من السفارات الأجنبية من المعادي عنواناً لها. 

ومن أشهر معالم المعادي: محمية وادى دجلة، محمية الاشجار المتحجرة، ونادي وادي دجلة. يمكن الوصول الى المعادي بسهولة عن طريق المواصلات من طريق النصر وكورنيش النيل والطريق الدائري كما أن مترو الانفاق يمر بها بأكثر من محطة (ثكنات المعادي، المعادي، وحدائق المعادي).
وحسب المؤشر السعري لمحرك البحث عقار ماب، جاء متوسط سعر المتر للوحدات السكنية في عدد من المناطق بحي المعادي على النحو التالي: 

سرايات المعادي
14,250 جنيه /متر²
دجلة
11,000 جنيه /متر²
كورنيش المعادي
10,800 جنيه /متر²
المعادي الجديدة
8,050 جنيه /متر²
زهراء المعادي
7,800 جنيه /متر²
أوتوستراد
7,650 جنيه /متر²
المعادي القديمة
7,400 جنيه /متر²
دائري المعادي
7,200 جنيه /متر²
حدائق المعادي
3,700 جنيه /متر²