ads
ads

أشهر الاخطاء في سوق الاستثمار عليك تجنبها فورًا

صورة للمستثمرة
صورة للمستثمرة
ads


شاركت مديرة للتسويق تبلغ من العمر 24 عامًا، واكتسبت صافي ثروة تزيد عن 420 ألف دولار في خمس سنوات، عدد من الأخطاء الاستثمارية التي يمكن بتجنبها تحقيق مكاسب طائلة.

وقالت كويني تان، من سيدني، إن نجاحها المالي تراكم تدريجياً بعد أن بدأت البحث والاستثمار عندما كانت في التاسعة عشرة من عمرها.

تمتلك كويني الآن محفظة مالية متنوعة بعد شرائها أول عقار لها في عام 2019 بقيمة 500000 دولار مع إيداع 100000 دولار.

في أحد أحدث مقاطعها على YouTube ، كشفت كويني عن الأشياء التي يجب تجنبها عند البدء في الاستثمار إذا كنت تريد تحقيق عوائد جيدة.

1. عدم وجود خطة

الخطأ الأول الذي يرتكبه الأشخاص عندما يبدأون في الاستثمار هو عدم وجود خطة لديهم.

قالت كويني: "إن عدم وجود خطة يشبه إلى حد ما قيادة السيارة عندما لا يكون لديك اتجاه واضح للمكان الذي تريد الذهاب إليه".

فعندما بدأت كويني وشريكها الاستثمار في عام 2016 ، حددوا لأنفسهم هدف توفير 100000 دولار لتوجيهها نحو أول إيداع للشقة، وعندما حققوا هذا في ثلاث سنوات ، لم يعرفوا إلى أين يذهبون من هناك.

وقالت كويني: "ثم اكتشفنا الحرية المالية"، وتابعت "هذه هي فكرة أنه إذا كان لديك ما يكفي من المال المدخر والمستثمر، فستتمكن من العيش بشكل مريح من استثماراتك دون الحاجة إلى العمل."

2. عدم وجود صندوق طوارئ

الخطأ الثاني الذي يرتكبه الناس عند الاستثمار هو عدم امتلاك صندوق طوارئ، وقالت كويني إنها أدركت أهمية وجود صندوق للطوارئ في مارس 2020 ، عندما انتشر جائحة الفيروس التاجي وتم الاستغناء عن الكثير من زملائها من وظائفهم التسويقية.

قالت كويني: "لحسن الحظ ، لم أفقد وظيفتي في هذا الوقت ، لكن رؤية ذلك يحدث لبعض زملائي الآخرين جعلني أدرك أن وجود صندوق للطوارئ أمر مهم للغاية".

وبالنسبة لبعض الناس ، هذا هو ما يعادل ثلاثة أشهر من رواتبهم ، بينما يحب الآخرون التركيز على ادخار رقم معين - مثل 10000 دولار أو 20000 دولار.

3. مقارنة نفسك بمستثمرين آخرين

وقالت كويني إنه يجب ألا تقارن نفسك أبدًا بأصدقائك أو عائلتك أو من تراه على الإنترنت، وهذا في الأساس لأن الناس يناقشون نجاحاتهم فقط.

وقالت كويني: "ضع في اعتبارك ما تراه على وسائل التواصل الاجتماعي، بالتأكيد، قد يكون شخص ما قد جنى أموالًا من شيء ما ، لكن هذا لا يعني أنه يجب عليك الاستثمار فيه".

ربما يكون هذا بسبب أنهم استثمروا في وقت سابق ، عندما كانت فرصة أفضل، وقالت أيضًا إنه يجب أن تتذكر أن 10 في المائة من العائدات هي عائد سنوي جيد.

4. عدم التحلي بالصبر

هناك اقتباس مشهور يقول إنه لا يجب عليك الاستثمار في شيء ما إلا إذا كنت على استعداد للاحتفاظ به إذا أغلق السوق لمدة 10 سنوات.

وقالت إن سوق الأسهم لديها متوسط ​​عائد إيجابي، ولكن ليس كل عام إيجابي.

قالت كويني: "عندما تكون مستثمرًا طويل الأجل ، يجب أن تستثمر على المدى الطويل ، ولا ينبغي أن تهتم حقًا بما يحدث على المدى القصير"، فالاستثمار طويل الأجل هو أي شيء مدته خمس أو 10 أو 15 سنة أو أكثر.