رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بسبب حادث طارئ.. تعويض طلاب لجنتين في امتحان الجيولوجيا عن تأخير ورق الأسئلة بالمنيا

النبأ


قال اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، إن غرفة العمليات الرئيسية لمحافظة المنيا تلقت بلاغا، اليوم الإثنين، بوقوع حادث سير لسيارة على طريق قريتي بلنصورة – الخياري بمركز أبوقرقاص، كانت تحمل "2" صندوق خاص بلجنتين لامتحانات الثانوية العامة لمادة الجيولوجيا، مما أسفر عن إصابة 3 أفراد، وعلى الفور تم نقل المصابين لمستشفى أبوقرقاص المركزي.
 

وأكد المحافظ أنه تم اتخاذ مجموعة من الإجراءات للتعامل الفوري مع الحادث، حيث تم التنسيق مع مديرية التربية والتعليم، وتم فتح الصندوقين المحملين بورق الأسئلة بمعرفة رئيس اللجنة مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية المتبعة، وتبين أن جميع أوراق الأسئلة تالفة، وتم استبدال الأوراق بمعرفة مديرية التربية والتعليم، وانتظام الامتحانات باللجنتين.


كما تم اتخاذ الإجراءات الفورية لتعويض الطلاب عن تأخير الأسئلة، من خلال التواصل مع رؤساء اللجان باحتساب وقت إضافي للطلاب من بداية توزيع الأسئلة، وكذلك التحفظ على الصناديق التالفة بالتنسيق مع الأجهزة المعنية بمديرية الامن ونقلها لمركز توزيع الأسئلة.
 

كما وجه المحافظ نائبه الدكتور محمد أبوزيد، بمتابعة مجريات الحادث، حيث تابع نائب المحافظ انتظام العمل باللجنتين، واطمئن على حسن سير الامتحان والتقي بعدد من الطلاب عقب انتهاء الامتحان.
 

وكلف المحافظ وكيل وزارة الصحة بمتابعة الحالة الصحية للمصابين بمستشفى أبوقرقاص، وتقديم الرعاية والعناية الطبية، والدفع بونش من الوحدة المحلية لرفع السيارة من موقع الحادث.