ads
ads

الون موسك يهاجم آبل ويصف الرسوم التي تفرضها على تطبيقاتها بالإتاوة!

الون موسك
الون موسك


وصف رئيس شركة تسلا الأمريكية، ورجل الأعمال الشهير في مجال التكنولوجيا الون مسك رسوم متجر تطبيقات آبل بـ "ضريبة عالمية على الإنترنت".

جاء هذا التصريح من موسك، دعمًا للمطور Fortnite Epic في الخلاف المستمر بين الشركتين حول الرسوم التي يتقاضاها من مشتريات App Store.

وكتب ماسك في تغريدة: "رسوم متجر تطبيقات Apple هي ضريبة عالمية بحكم الواقع على الإنترنت".

ودخلت Apple و Epic - بالإضافة إلى بعض المطورين الآخرين - في نزاع عام لأكثر من عام بسبب قواعد متجر التطبيقات، حيث تجادل Epic بأنهم مناهضون للمنافسة ويجب إجبارهم على التغيير، وقد رفعت عددًا من الإجراءات القانونية في محاولة لإجبارها على القيام بذلك.

بموجب القواعد الحالية، تأخذ Apple 30 في المائة من مبيعات التطبيقات في متجر التطبيقات الخاص بها ، وتنقل الباقي إلى المطورين.

وتحصل Apple أيضًا على خصم بنسبة 30 في المائة من بيع السلع والخدمات الإلكترونية من خلال المتجر ، بالإضافة إلى الاشتراكات - وتتطلب أن تستخدم تطبيقات iPhone و iPad خدمات الدفع الخاصة بها فقط ، بحيث لا توجد طريقة للتحايل على هذا القطع.

جاءت تصريحات ماسك بعد فترة وجيزة من سلسلة أخرى من التغريدات المتعلقة بشركة آبل. نشر لينفي قصة أشارت إلى أن الرئيس التنفيذي تيم كوك أقسم عليه خلال مفاوضات بشأن صفقة شراء محتملة لشركة Tesla.