ads
ads

«الإسكان» تعلن طرح 100 ألف وحدة سكنية بكافة المدن والمحافظات.. وهذا موعد الحجز

طرح شقق محدودي الدخل
طرح شقق محدودي الدخل
عبدالهادي أبوطالب
ads

أعلنت مي عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، طرح 100 ألف وحدة سكنية جديدة لمحدودي الدخل، على مستوى المدن الجديدة بكافة المحافظات، الأسبوع المقبل.

ويأتي هذا الطرح في أول تفعيل لمبادرة التمويل العقاري الجديدة 2021، والتي تهدف إل توفير وحدات سكنية بنظام التمويل العقاري للفئات محدودة ومتوسطة الدخل، بالتقسيط على 30 عامًا كحد أقصى، وبفائدة لا تتعدى 3%.

والطرح الجديد لوحدات محدودي الدخل، طبقًا لمبادرة التمويل العقاري الجديدة، سوف يتضمن قيام العميل بسداد مقدمة حجز في حدود 10% من ثمن الوحدة، ويتم سداد باقي المبلغ من قيمة الوحدة بالتقسيط مع جهة التمويل العقاري على سنوات تصل إلى 30 عامًا، بفائدة متناقصة 3%، كما يتم دعم العميل المستحق للوحدة بمبلغ مالي نقدي يصل إلى 60  ألف جنيه حسب الدخل.

كما أنه في الطرح الجديد لوحدات محدودي الدخل، سوف يتم تحديد قيمة الدخل والوحدات من خلال صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، بحيث يبلغ الحد الأقصى لصافي الدخل الشهري حاليًا 4.5 ألف جنيه للفرد الأعزب و6 آلاف جنيه للأسرة، وتبلغ قيمة الوحدة حاليًا 350 ألف جنيه مصري، ويتم دفع 10% دفعة مقدمة حجز.

وطبقا لتصريحات مي عبدالحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، فإن الإعلان عن الطرح الجديد لوحدات محدودي الدخل وعمليات شراء كراسات الشروط والحجز سيتم الإعلان عنه الأسبوع المقبل.