رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اسلام قرطام يهنئ سيف عيسى ببرونزية التايكوندو في طوكيو 2021

النبأ


 
هنأ اسلام قرطام مؤسس فريق KO Squad البطل المصرى والعالمي سيف عيسى بعد فوزه بالميدالية البرونزية في التايكوندو وزن 80 كيلو، في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2021، بعد تغلبه على منافسه النرويجي اندرى اوردمان بنتيجة 12/ 4 في مواجهة تحديد المركز الثالث، لتحصد مصر الميدالية البرونزية الثانية بعد فوز هداية ملاك بالميدالية البرونزية الأولى عصر اليوم.
وقال مؤسس الفريق في بيان رسمي: "أتقدم بالتهنئة للبطل سيف عيسى بعد تتويجه ببرونزية التايكوندو في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2021 بعدما نجح في تتويج جهوده في الفترة الماضية بهذا الانجاز الذي رفع اسم مصر عالياً".
وأضاف: "فخورون في KO Squad برعاية هذا البطل المصرى بعد الأداء المتميز والرائع والبطولي الذى ظهر به خلال منافسات دورة الألعاب الأولمبية في أول مشاركة للفريق في الأولمبياد".
وتابع اسلام قرطام:" خالص التهانى لسيف عيسى على تحقيق هذا الإنجاز الكبير هو وبطلتنا هداية ملاك التى فازت هى الأخرى بالميدالية البرونزية مشيرا إلى أن الرياضة المصرية تشهد طفرة حقيقية علي مختلف الأصعدة الرياضية بدعم غير مسبوق من القيادة السياسية للرياضة والرياضيين".
واختتم قائلاً:" نرجو من الله دوام التقدم والتوفيق للبعثة المصرية في طوكيو لتحقيق المزيد مِن الانجازات في الحدث الرياضى العالمي الأبرز والأهم".
وكان سيف عيسى قد بدأ صباح اليوم مشواره في المنافسات وكانت البداية بفوزه في المباراة الأولى على اللاعب الأسترالي جاك مارتون (المصنف 12) بنتيجة 11-1، ثم فاز علي بطل إيطاليا سيموني اليسيو المصنف 13 أولمبيا بنتيجة 6-5  ليصعد إلي نصف نهائي الأولمبياد.

وفي مواجهة نصف النهائي خسر سيف أمام الروسى المصنف الأول عالميا 13 -1، ثم لعب أمام بطل النرويج ونجح في التغلب عليه ليحصد الميدالية البرونزية، وهي ثاني ميدالية لمصر في أولمبياد طوكيو، بعدما سبقته هداية ملاك لاعبة التايكوندو أيضًا، وفازت بالميدالية البروزية عقب تغلبها على الإمريكية بيج ماكفرسون.
يبقى أن سيف واحد من أهم نجوم التايكوندو في العالم بدأ مشواره مع رياضة التايكوندو عام 2004 بعدما لم تستهويه رياضة السباحة، ورغم أنه لعبها وعمره لم يتجاوز 6 أعوام الا أنه لم يتوقع أن يحترف التايكوندو ويصبح واحد من أفضل اللاعبين على مستوى العالم.
في عام 2012 قام سيف عيسى بتصوير فيديو وقال فيه:" فيه انتظروني في أولمبياد الشباب عام 2014 بالصين"، وبالفعل تألق ووصل إلى أولمبياد الشباب بل وذهب لما هو أبعد من ذلك بعدما نجح في الحصول على الميدالية البرونزية والتي كانت أول ميدالية تحققها بعثة مصر في أولمبياد الشباب خلال هذه الدورة.

بعدها بدأ سيف مشواره الاحترافي مع المنتخب الأول للتايكوندو وفى عام 2017 وصل لأعلى تصنيف له حيث أصبح المصنف الأول على العالم في التايكوندو وزن 74 كيلو واستمر في الصدارة لمدة 3 أشهر، وشارك بعدها في بطولات الجائزة الكبرى التي يشارك فيها أفضل 16 لاعب في العالم.

وخلال مشواره مع بطولات الجائزة الكبرى فاز بطل مصر في التايكوندو بثلاث ميداليات فضية وميداليتين برونزيتين، ليؤكد أنه لاعب من طراز فريد.

أثناء مشاركته ببطولة الجائزة الكبرى في انجلترا عام 2018 تعرض للإصابة بقطع في الرباط الصليبي للركبة اثناء مباراة الدور نصف النهائي أمام بطل انجلترا، وهذه المواجهة كان متفوقً فيها قبل الإصابة بنتيجة 9 نقاط مقابل 8 للاعب الإنجليزي، لكنه لم يستطع استكمال المباراة لشعوره بألم شديد في الركبة.
وقتها مدرب المنتخب أبدى حزنه الشديد لقناعته أن سيف كان قادر على استكمال المباراة والفوز بها ولم يخطر بباله أن الضربة القوية التي تعرض لها في الركبة سينتج عنها هذه الإصابة الضخمة ابتعاده عن الملاعب 7 أشهر، بعدما أجرى جراحة الرباط الصليبي لدى دكتور أحمد عبد العزيز في مصر.

ثم عاد مجدداً سيف عيسى واستعاد الكثير من مستواه وشارك في أكثر من بطولة خلال الفترة الماضية وحقق نتائج مميزة للغاية وتعد أفضل نتائجه الفوز بذهبية بطولة أفريقيا للتايكوندو والحصول على أفضل لاعب في البطولة.