ads
ads

«العارف» يتصدر القائمة.. تفاصيل إيرادات أفلام عيد الأضحى

العارف
العارف
ترنيم محمد


شهدت دور العرض السينمائية، خلال موسم عيد الأضحى، منافسة قوية بين عدد من الأفلام، التي كان أبرزها "العارف، ومش أنا، والبعض لا يذهب للمأذون مرتين".

وتصدر فيلم "العارف" قائمة الأفلام الأعلى إيرادات، إذ حقق ما يقارب الـ10 مليون جنيه، وهو بطولة: أحمد عز، وأحمد فهمي، وكارمن بصيبص، ومحمود حميدة، وإخراج أحمد علاء.

وتدور أحداث الفيلم في إطار اجتماعي، يغلب عليه طابع الإثارة والتشويق، حول حرب العقول، من خلال "يونس"، الذي يعيش مع زوجته وطفلتهما الرضيعة، حتى يلجأ لسرقة أحد البنوك عن طريق الإنترنت، ويتورط مع إحدى العصابات الخطيرة.

كذلك وصلت إيرادات فيلم "البعض لا يذهب للمأذون مرتين" إلى 2 مليون و500 ألف جنيه، وهو بطولة: دينا الشربيني، وكريم عبد العزيز، وبيومي فؤاد، وإخراج أحمد الجندي.

وتدور أحداثه في إطار كوميدي، حول المشاكل الزوجية ولكن بشكل مختلف حول إلغاء التعامل الورقي ومطالبة الدولة المتزوجين تقديم أصول قسائم الزواج لإدراجها في الهاردات الخاصة بذلك، وتمزيق الأصول خلال شهر من تاريخه.

أما فيلم "مش أنا"؛ فوقفت إيراداته عن مليون و900 ألف جنيه، وهو بطولة: تامر حسني، وحلا شيحة، وسوسن بدر، وماجد الكدواني، وإخراج سارة وفيق.

وتدور أحداثه حول "حسن" وهو تامر حسني، الذي يعاني من مرض ما، وتربطه علاقة قوية جدًا بوالدته المريضة، وهي سوسن بدر، حتى يتعرف على "جميلة" وهي حلا شيحة، ويقع في حبها.