رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تداول أسئلة امتحان اللغة الإنجليزية للثانوية العامة والتعليم ترد

امتحانات الثانوية
امتحانات الثانوية العامة

نفت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم، إن ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعى المختلفة قبل بدء الامتحان من صور لامتحان اليوم لمادة اللغة الأجنبية الأولى للشعبة العلمية، ليس له علاقة نهائيا بالامتحان الذي يؤديه الطلاب الآن.


وبحسب الغرفة، إن فريق مكافحة الغش بالغرفة يتتبع ورق أسئلة اللغة الإنجليزية لطلاب الشعبة العلمية للثانوية العامة 2021، المتداول على صفحات الغش علي موقع التواصل الاجتماعي «تليجرام» بعد بدء الامتحان بدقائق، للتحقق منها والتأكد من صحتها.


وأضافت، أنه في حالة التأكد من صحة الأوراق المتداولة، سيتم تطبيق عقوبات صارمة على الطلاب الغشاشين ناشري الأسئلة على صفحات الغش على «التليجرام»، طبقاً لقانون مكافحة الغش 105 لسنة 2021.


وأكدت الغرفة المركزية للوزارة أنه، يتم التواصل مع مديري المديريات التعليمية لمتابعة امتحانات الثانوية العامة 2021؛ مشددة على الالتزام بتعليمات الوزارة والإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية في لجان الامتحانات قبل وأثناء الامتحانات وتوزيع أدوات التعقيم كاملة للطلاب؛ وإرسال تقارير بهذا الشأن للإدارة العامة للتوجيه المالي والإداري بما يضمن انتظام سير الامتحانات، واتخاذ كل الإجراءات الكفيلة بتوفير المناخ الهادئ والآمن للطلاب خلال فترة انعقاد الامتحانات.


وبدأ منذ قليل امتحان اللغة الإنجليزية لطلاب الشعبة العلمية، وفتحت المدارس أبوابها لاستقبال الطلاب منذ التاسعة صباحا للقيام بأعمال التفتيش والتعقيم.