ads
ads

أول تعليق من «التعليم» على واقعة «راوتر سور مدرسة امتحانات الثانوية العامة» بالمنيا

وزير التعليم
وزير التعليم

علق  وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في محافظة المنيا، محمد الرشيدي، على واقعة ضبط «راوتر» على سور مدرسة تابعة لإدارة سمالوط التعليمية في المنيا، والذي جرى وضعه من قبل ولي أمر أحد طلاب الصف الثالث الثانوي.



 وبحسب «الرشيدي»، الشرطة أجرت تحقيقًا عاجلاً مع ولي أمر الطالب، مُشيرًا إلى أنه تم اكتشاف جهاز الراوتر قبل انطلاق الامتحان في تمام الساعة السابعة صباحًا.


وأوضح وكيل تعليم المنيا، أن غرفة العمليات المركزية التي شكلتها المحافظة حريصة على متابعة سير أعمال الامتحانات في جميع المدارس الحكومية على مدار الساعة.


وأضاف «الرشيدي»، أن موقف الطالب سليم ولم يجرى منعه من دخول الامتحان أو تحرير محضر غش له، موضحًا أن الطالب أدى الامتحان بشكل طبيعي دون أي معوقات، وجرى السماح له بدخول الامتحان بالكتاب المدرسي وجهاز التابلت بعد فحصه جيدًا، مؤكدًا أن الطالب سيستكمل امتحانات الثانوية العامة دون أي معوقات، لافتًا إلى أن الامتحانات تسير بصورة منتظمة دون أي معوقات.


وتابع، أن الشرطة تولت التحقيق مع ولي الأمر، ولا يوجد أي ضرر على ابنه في الامتحان لأنه لم يجرى رصد أي محاولة من ناحيته للغش، مؤكدًا أنه جرى منع دخول أي هاتف محمول للجان الامتحانات، كما جرى تكثيف جميع الإجراءات الاحترازية في اللجان لمواجهة فيروس كورونا المستجد.


وأوضح محمد الرشيدي، أنه لم يجرى رصد أي إصابات بفيروس كورونا المستجد بين الطلاب حتى الآن منذ بداية امتحانات الثانوية العامة 2021، لافتًا إلى أن غرفة العمليات المركزية حريصة على التنسيق الكامل مع وزارة التربية والتعليم لمتابعة مستجدات سير أعمال امتحانات الثانوية العامة.


وأكد أن الامتحانات تعقد في لجان مؤمنة ومراقبة جيدًا، مشددًا على جميع الطلاب بضرورة الالتزام بكافة التعليمات التي أعلنتها وزارة التربية والتعليم لضمان سير الامتحانات بشكل طبيعي دون أي معوقات، مشيراً إلى أنه جرى توزيع الطلاب على اللجان الامتحانية بما يحافظ على تحقيق التباعد الاجتماعي بينهم.


تجدر الإشارة إلى أن طلاب الثانوية العامة شعبة علمي علوم وعلمي رياضة أدوا اليوم امتحان مادة الفيزياء ورقيًا، وأكد عدد من الطلاب أن الامتحان اشتمل على عدد من الأسئلة المعقدة.