ads
ads

بقيادة جيهان عبد المنعم.. حملة نظافة تشمل جميع أحياء منطقة جنوب القاهرة

جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة
جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية
أحمد عمران

نفذت المنطقة الجنوبية لمحافظة القاهرة بقيادة المهندسة جيهان عبدالمنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية حملة نظافة ورفع مخلفات مكبرة بالتنسيق مع هيئة نظافة وتجميل القاهرة، شملت جميع أحياء المنطقة الجنوبية نظرا لسوء حالة النظافة والانضباط ببعض شوارع وأحياء المنطقة.

وقامت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، خلال جولة ميدانية بالمرور بحى البساتين والخليفة لمتابعة حالة الشوارع والوقوف على مستوى النظافة والانضباط ومحاسبة المقصرين فى أداء عملهم والمتسببين فى تردى المظهر العام للشوارع بهذا الشكل.

وشملت الجولة الميدانية لنائب المحافظ بنطاق حى البساتين، المرور بشارع الجزائر، يرافقها رئيس حى البساتين اللواء أحمد جودة ووحدة الرصد والمتابعة ومدير المنطقة للنظافة ومدير فرع الهيئة، ثم توجهت إلى منطقه شرق السكة الحديد وأمرت بتغريم المتعهد وعمل إنذار  لمسئول المربع.

كما توجهت «عبد المنعم» إلى شارع البساتين مقلب السرجة  وأنذرت المتعهد بالمقلب، وشددت على متابعة حالة النظافة بالشوارع وتنفيذ حملات دورية، كما تفقدت شارع سلامة ونفق الهلباوي ومجمع الجلشاني بجوار مساكن رئاسة الجمهورية. 

واستكملت نائب محافظ القاهرة جولتها بالمرور على شارع مزرعه البط ووجهت بإنذار للمتعهد بحى البساتين، وتوجهت إلى منطقة شارع الأربعين، ثم إلى امتداد شارع الجزائر أسفل النفق، ومنطقه الخيالة وشارع جمال اللبان، ومنطقه المصانع وتوجهت إلى شارع ٩ الواقع بين شارعي الخيالة وشارع الكردي، كما توجهت إلى مجمع مدارس التونسي وأمرت بإزالة مغسله للسيارات بالطريق وتنفيذ حملة نظافة لرفع التراكمات، ونبأت على المتعهد برفع المخلفات بشارع محمد  تقاطع شارع الكردي.

وتوجهت نائب المحافظ لحى الخليفة لاستكمال جولتها الميدانية تنفيذا للحملة المكبرة والتي تستمر على مدار اليوم لمدة أسبوع لتشمل أحياء المنطقة الجنوبية البالغ عددهم ١٢ حيا.

وشملت جولت نائب المحافظ سوق الحمام بالخليفة، وقامت بالتنبيه على مدير الفرع بالخليفة بالتعامل مع رفع المخلفات أولا بأول وخلال المرور بالمنطقه المحيطة بمسجد السلطان حسن، والرفاعى بشارع محمد علي، وتلاحظ وجود إشغالات «مراجيح» حيث وجهت بإزالتها على الفور.

 كما لاحظت نائب محافظ القاهرة خلال جولتها وجود مخلفات خلف دار المناسبات بمسجد السيده عائشة، وشددت   على مدير الفرع بعمل تجريد لهذه المخلفات فورا، وكذلك شارع المحجر، ووجهت بتنفيذ حملة تجريد مكبرة.

كما شددت على عمل حملة إشغالات علي شارع شرق السكة الحديد وشارع المجاري وتحويل مسئول المربع للتحقيق والإفادة بما تم، ووجهت مدير الرصد البيئي بالخليفة بالتنبيه بعمل محاضر للمتعهدين المقصرين عن العمل أو إلغاء ترخيصهم بالتنسيق مع الهيئة.

وأكدت على استمرار الحملات المكبرة ليل نهار  لتحقيق الانضباط بجميع الشوارع وإضفاء طابع حضارى ومظهر جمالى راقى يميز شوارع المنطقة بالكامل، مشددة على ضرورة الاستمرار فى المتابعة من مشرفى المربعات والمتابعة الميدانية والرصد البيئى وإعداد تقارير وافية أولا بأول بكل ماتم من حملات وإجراءات فى هذا الشأن.