ads
ads

بشرى سارة لطلاب الثانوية العامة الراغبين في الالتحاق بطب الأسنان

كلية طب الأسنان
كلية طب الأسنان

كشف مصدر مسؤول بالجامعات الخاصة والأهلية، عن أن المجلس قرر إلغاء قراره السابق بتخفيض أعداد كليات طب الأسنان 20% خلال تنسيق قبول الطلاب بالجامعات للعام الجامعي الجديد 2021 - 2022.

وبحسب المصدر، القرار ساريًا فقط على كليات الأسنان والعمل بالقرار على كليات الصيدلة والطب إلا أن يجد جديد خلال الفترات المقبلة، موضحًا أن المجلس قرر بدء تقديم طلاب شهادات المعادلات العربية والأجنبية للقبول بالجامعات الخاصة والأهلية بالعام الدراسي الجديد.

 وبيّن أن المجلس قرر بدء تنسيق القبول بالجامعات بنفس القواعد التي جرت عليها العام الجامعي الماضي، موضحا أن أعمال التنسيق تسير على 4 مراحل.

وافق المجلس الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية، على تطبيق نفس قواعد العام الماضى فيما يخص الحدود الدنيا للتقدم للالتحاق بكليات الجامعات الخاصة والأهلية للعام الجامعي 2021/2022.

وبذلك يكون الحد الأدنى للتقدم كما جاء في تنسيق العام الماضي بنظام الشرائح وفقاً لمجاميع الطلاب فى الثانوية العامة، حيث إن الحد الأدنى للتقدم هذا العام بكليات الجامعات كالتالي:

95 % للطب البشرى و90%كليات طب الأسنان والصيدلة، والعلاج الطبيعى و80% كلية الهندسة والطب البيطري، و70%كليات الفنون التطبيقية، وتكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية، والتكنولوجيا الحيوية، وعلوم الحاسب و60% لكليات الإعلام، واللغات والترجمة والاقتصاد والعلوم السياسية، والإدارة و55% كليات الزراعة، وباقى الكليات