ads
ads

سيبك من الآيس كريم والحلويات الباردة وتمتع بهذه الفواكه الطبيعية لمواجهة حر الصيف

نصيحة
نصيحة
فايدة سيد علي
ads

مع دخول الصيف وارتفاع درجات الحرارة عن مُعدلها ، يلجأ العديد من الأشخاص لتناول المشروبات الغنية بالكريمة ، والسُكر ، والآيس كريم ، وكذلك الحلويات الباردة ، لمُحاربة الشعور بالحر.

وينصح خُبراء التغذية الكنوز الطبيعية المُهداة من الطبيعة لمُحاربة الحر بشكل صحي ينعكس على الجسم بشكل عام.

  الخيار : 
يُعد الخيار أفضل أنواع الخُضروات التي لا تحتوي على سُعرات حرارية ، بل على العكس فالخيار يحتوي على نسبة كبيرة من الماء ، ما يعمل على تنقية الجسم من السموم ، وحمايته من الجفاف ، ويُساعد الخيار على التخلُص من تهيج الجلد ، وكذلك الهالات السوداء التي تظهر عادة تحت العينين ، وذلك من خلال وضع شرائح الخيار على مكان الهالات السوداء.

  المانجو:  
تُعتبر فاكهة المانجو أحد المصادر المُهمة لعُنصُر البوتاسيوم ، ما يُساعد على التحكُم في ضغط الدم ، وكذلك درجات الحرارة العالية ، كما تعمل على تحفيز المناعة ضد مرض السرطان ؛ لاحتوائها على بعض الإنزيمات الخاصة بذلك ، ويُنصح بتناول فاكهة المانجو كعصير ، أو تناولها طازجة.

  البطيخ :
يحتوي البطيخ والشمام بجميع أنواعهم على العديد من الفيتامينات المُهمة مثل فيتامين A وB وC وE ايضا بالاضافة للزنك والدهون المفيدة ، ما يعمل على خفض الكوليسترول بالدم ، وتنقية الجسم من السموم ، إلى جانب تطهير المجاري البولية من الميكروبات ، والبيكتريا.

  العنب :
يعتبر العنب غذاء طبيعى فهو أشبه بالجلوكوز الطبيعى ، الذي يعمل على إمداد الجسم بالقوة ، والنشاط ، وحمايته من الجفاف ، وخفض الشعور بآثار أشعة الشمس ، والحر ، ويُفضل تناوله حكب للاستفاده من فوائده الصحية العديدة للجسم.