رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مارك زوكيربيرج يكشف عن تحول الفيسبوك إلى هذا النظام الجديد

زوكربرج
زوكربرج


قال الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج لفيسبوك إن شركته "ستنتقل بشكل فعال من شركة وسائط اجتماعية إلى شركة metaverse".

لا يحتوي metaverse على تعريف محدد ، لكن صاحب رأس المال المغامر ماثيو بول - الذي أوصى به زوكربيرج حول الموضوع في مقابلة مع The Verge - يحدد عددًا من الميزات التي يمكن أن تحتوي عليها: metaverse وهي عبارة عن مساحة ثابتة ومتزامنة ، تمتد عبر العالمين الرقمي والمادي، وتوفر "قابلية تشغيل غير مسبوقة" وتحتوي على اقتصاد يعمل بكامل طاقته. والمقصود منها أن يكون "إنترنت متجسدًا"، كما وصفه السيد زوكربيرج.

سوف يكون metaverse ، في رؤية السيد زوكربيرج ، تدور حول "الانخراط بشكل طبيعي أكثر" مع السلوكيات التي نعرضها بالفعل، مثل الوصول إلى هواتفنا الذكية فور الاستيقاظ.

وتابع "لدينا هذه الهواتف. إنها صغيرة نسبيًا. في كثير من الوقت الذي نقضيه ، نتوسط في حياتنا وتواصلنا من خلال هذه المستطيلات الصغيرة المتوهجة. قال زوكربيرج ، أعتقد أن هذه ليست الطريقة التي يتم بها تفاعل الناس "، قائلاً إن التكنولوجيا يجب أن تحاكي" بعض الإحساس المشترك بالفضاء المشترك ".

يمكن أن يكون هذا من خلال عدد من الأجهزة ، وبينما يفكر الكثير من الناس في metaverse من حيث سماعات الواقع الافتراضي ، اقترح السيد زوكربيرج أن VR و AR (الواقع المعزز أو المختلط) وأجهزة الكمبيوتر والأجهزة المحمولة ووحدات التحكم في الألعاب ستكون جميعها على تواصل.

قال زوكربيرج أيضًا: "أعتقد أنه من المحتمل أن يشبه نوعًا من الهجين بين المنصات الاجتماعية التي نراها اليوم ، لكن البيئة التي تتجسد فيها". تتمثل إحدى فوائد هذا النظام البيئي في أنه "إذا عدت إلى الوراء 20 أو 30 عامًا ، فإن الكثير من الفرص للأفراد وخبراتهم كانت تحدث بسبب قربهم المادي"، ويمكن أن تتجنب هذه الحركة السهلة عبر مساحة افتراضية مثل هذه الحواجز.