رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ضخ 8 آلاف رأس ماشية في المجمعات الاستهلاكية

المجمعات الاستهلاكية
المجمعات الاستهلاكية


أكد اللواء أحمد حسنين رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية ضخ 8000 رأس ماشية بمجمعاتها التى يصل عددها إلى 1300 مجمع استهلاكى لتلبية احتياجات المواطنين من اللحوم السودانية الطازجة بسعر 85 جنيها للكيلو.

وقال حسنين إن تلك الرؤوس قد تم ذبحها بالمجازر المصرية تحت رعاية طبية وبيطرية كاملة من مصر.

وأشار حسنين إلى أن الشركة ضخت أيضا بتلك المجمعات ما يقارب الـ 10000 راس مبردة من الخراف بسعر 95 جنيها للكيلو إضافة الى اللحوم البرازيلى المجمدة بسعر 65 جنيها للكيلو.

من جانبه قال أحمد كمال معاون وزير التموين والمتحدث الرسمي، إن الشركة القابضة ضخت فى الأيام الماضية نحو 170 طنا من اللحوم السودانية الطازجة وكثفت المعروض من السلع الجافة بالمجمعات بضعفين عن الأيام العادية.

وأضاف أن التخفيضات الموجودة باللحوم المعروضة بالمجمعات تصل إلى حوالي 30% عن السوق الخارجى، والتخفيضات الموجودة بالسلع الجافة تصل إلى حوالى 25%.

وأكد كمال أن عيد الأضحى لاقى استحسانا كبيرا من المواطن اضافة الى بيع الخراف الحية بالتقسيط على ستة أشهر لموظفي الدولة.

وأوضح أن المجمعات الاستهلاكية سوف تستمر فى عرض السلع للمواطنين بكامل طاقتها حتى غدا الخميس.

وأشار إلى أن غرف العمليات المركزية بالوزارة ومديريات التموين لم تتلق أى شكاوى حتى الآن من نقص أى سلعة بالأسواق، مضيفا أن مديريات التموين تسير يوميا حملات على المخابز ومحطات الوقود ومستودعات الغاز أيضا للتأكد من توافر السلع.

وكشف كمال أن المركز الاعلامى بالوزارة يتابع يوميا ما ينشر على مواقع التواصل الاجتماعي فى هذا الأمر ولم يرصد حتى الآن أي شكوى بهذا الصدد أيضا.

وأكد كمال أن وزير التموين يتابع على مدار الساعة تقارير غرف العمليات للتأكد من توافر احتياجات المواطنين بالمجمعات الاستهلاكية وكذلك الأسواق الخارجية.