رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أسعار الوحدات السكنية فى حلوان خلال يوليو الجاري.. إقبال على الشراء بنسبة 100%

أسعار الوحدات السكنية
أسعار الوحدات السكنية فى حلوان

تعتبر حلوان من المدن التي تشهد إقبالًا كبيرًا على شراء الوحدات السكنية؛ نظرًا لما تتمتع به المدينة من مميزات جاذبة للسكن، وترصد «النبأ» أسعار الوحدات السكنية بمدينة حلوان خلال شهر يوليو الجاري، خاصة بعدما وصلت نسبة الإقبال على الشراء 100% كما نرصد مميزات السكن في حلوان.



أسعار الوحدات السكنية فى حلوان خلال شهر يوليو الجاري

فقد بلغ متوسط سعر المتر للوحدات السكنية بحلوان 4300 جنيه، بينما بلغ متوسط سعر المتر بالفلل السكني 10250 جنيه، وبلغت نسبة الإقبال على شراء الوحدات 100%، وفقًا للتحديث الأخير للمؤشر السعري لمحرك البحث عقار ماب.

وبلغ سعر الوحدة السكنية مساحة 100 مترًا نحو 430 ألف جنيه، بينما بلغ سعر الوحدة مساحة 110 أمتار 473 ألف جنيه، ووصل سعر الوحدة مساحة 120 مترًا 516 ألف جنيه.



تعرف على مميزات السكن في حلوان

أما عن مميزات السكن في حلوان، فهي متعددة، حيث تعد حلوان من أقدم مناطق القاهرة وأكبرها مساحة، وتقع حلوان في أقصى جنوب القاهرة. 

تتميز حلوان بهدوء بعض مناطقها وقرب قاطنيها من جامعة حلوان، ولعل أكبر عيوبها جوها المحمل بالأتربة نتيجة وجود مصانع الأسمنت بها، بالإضافة إلى ازدحام معظم مناطقها، وبعدها عن قلب القاهرة، إلا أن قرب طريق النصر وكورنيش المعادي من المنطقة يسهل من عملية الوصول إلى قلب القاهرة. 

تحتوي حلوان على مستوات معيشة مختلفة، فتمتاز االمناطق المطلة على النيل بالرفاهية وتعد باقى المناطق فى حلوان متوسطة المستوى. 

من معالم حى حلوان الشهيرة جامعة حلوان، معهد الارصاد، متحف الشمع، حمامات حلوان، الحديقة اليابانية، ومركز حلوان الكبريتى للطب الطبيعي. 

تمتاز معظم مناطق حلوان بقربها من خط المترو ووجود أكثر من محطة (حلوان، عيون حلوان، جامعة حلوان، وادى حوف، وحدائق حلوان) أما منطقة التبين و 15 مايو فلهم مواصلات داخلية خاصة بهم نظرا لبعدهم عن خط المترو.