ads
ads

تيك توك تواجه العنصرية بتلك الطريقة

تيك توك
تيك توك
ads


منعت TikTok مستخدمي Creator Marketplace من استخدام كلمة "أسود" وعبارات مثل "Black Lives Matter" في سيرهم الذاتية، حيث حددتهم الخوارزمية على أنهم "محتوى غير لائق".

اكتشف المنشئ Ziggi Tyler المشكلة أثناء محاولته تحديث سيرته الذاتية. لم يتم قبول الكلمات "أسود" و "حياة السود مهمة" و "السود" و "نجاح أسود" و "مؤيد للسود" و "أنا رجل أسود". "مؤيد للبيض" و "دعم تفوق البيض" "تم قبولها من خلال خوارزميات TikTok بدون مشكلة.

يخضع سوق منشئي المحتوى التابع لـ TikTok حاليًا لاختبار تجريبي يمكن الحصول عليه من خلال الدعوات فقط ، ولكنه يهدف إلى ربط منشئي المحتوى بالعلامات التجارية من أجل صفقات الرعاية.

وقال TikTok إن التطبيق وضع علامة على العبارات عن طريق الخطأ لأن كاشف الكلام الذي يحض على الكراهية ربط الكلمتين "أسود" و "جمهور" - والتي تحتوي على كلمة "يموت".

وقال متحدث باسم TikTok في بيان: "تم تعيين وسائل حماية TikTok Creator Marketplace الخاصة بنا ، والتي تشير إلى العبارات المرتبطة عادةً بخطاب الكراهية ، بشكل خاطئ للإشارة إلى العبارات دون مراعاة لترتيب الكلمات".

وتابع "نحن ندرك ونعتذر عن مدى الإحباط الذي تعرضت له هذه التجربة ، وقد أصلح فريقنا هذا الخطأ الفادح. للتوضيح ، لا تنتهك Black Lives Matter سياساتنا ولديها حاليًا أكثر من 27 مليار مشاهدة على منصتنا ".

كما شهدت الرقابة الخوارزمية أيضًا حذف منشورات من فلسطينيين حول الاعتداءات على غزة، مما أدى إلى انتقادات لطبيعة سياسات هذه الأنظمة.