ads
ads

أصبحت حالة نادرة.. مصدر طبي يفجر مفاجآت صادمة عن وضع دلال عبد العزيز الصحي

دلال عبد العزيز
دلال عبد العزيز
ترنيم محمد
ads


منذ أكثر من شهرين، تتواجد الفنانة دلال عبد العزيز في غرفة العناية المركزة بأحد مستشفيات منطقة مصر الجديدة، بسبب صراعها مع فيروس كورونا ومضاعفاته، التي أثرت على الرئتين.

وكشف الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، آخر تطورات حالتها، موضحًا أنها من الحالات النادرة التي تصاب بـ"بوست كوفيد سندروم"، أي "مرحلة ما بعد التعافي من كورونا"، وأنها تكون طويلة الأمد.

وتابع، في تصريحات صحفية، أنه بعد مناقشة تداعيات فيروس كورونا مع عدد من الأطباء، مؤخرًا، اكتشفوا أن هناك حوالي 43 عرضًا يصاب بها مريض "كورونا" بعد التعافي، أبرزها "تليف الرئة"، التي تعاني منها "دلال".

وأشار إلى أن أعراض التليف تتمثل في الشعور بألم في بعض أجزاء الجسم، وعدم القدرة على بذل مجهود كبير، ووجود صعوبات في التنفس.

كما لفت "تاج الدين" بأن التعافي من هذا التليف أحيانًا يكون سريعًا، وأحيانًا آخرى يحتاج وقتًا طويلًا لممارسة الحياة بشكل طبيعي.

وأضاف أن جسم مريض تليف الرئة يشهد منافسة شرسة بين مناعته والفيروس، وأن الهدف يكون هو وقف التليف وليس منعه، مؤكدًا على أن بعض الحالات التي يكون فيها التليف بنسبة كبيرة، تحتاج إلى العلاج بنسبة أكسجين أكبر وتركيزات أعلى.

يذكر أن حالة الفنانة دلال عبد العزيز ليست مستقرة، إذ تعرضت لانتكاسة بعد تحسنها بشكل بسيط، ولم يحدد موعد خروجها من المستشفى بعد.

كذلك لم تعرف حتى الآن بخبر وفاة زوجها الفنان سمير غانم، حفاظًا على صحتها، لاسيما أن الأمر سيصيبها بصدمة كبيرة، تؤثر على مناعتها، ومن المقرر إخبارها بالحقيقة بعد عودتها إلى المنزل.