رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"هيئة البترول" تُصدر قرار مهم جدًا بشأن شركتي "خالدة وقارون"

وزير البترول في اجتماع
وزير البترول في اجتماع


وافقت هيئة البترول على دمج شركتي خالدة و قارون للبترول، بناء على طلب شركة أباتشي الأمريكية الشريك الأجنبي في الشركتين.

وبحسب تقارير صحفية، فأن جون كريستمان رئيس مجلس إدارة شركة أباتشي العالمية والذي يزور مصر حالياً والوفد المرافق له عرض خلال لقائه مع وزير البترول المهندس طارق الملا سياسة الشركة في دمج شركتي قارون وخالدة للبترول والجوانب المالية والتشغيلية لعملية الدمج.

وأشارت التقارير إلى أن الشركة الأمريكية قدمت دراسة حول العوائد الاقتصادية لعملية الدمج خاصة، مشيرة إلى تشديد وزير البترول المهندس طارق الملا ومسئولي هيئة البترول على عدم المساس بوضع العمالة في الشركتين.

وأكدت التقارير، أن هيئة البترول وافقت على المبررات التي ساقتها شركة أباتشي للدمج في ظل رغبتها في تقليل التكاليف الإدارية المتعلقة بمراكز العمل ودمج الوظائف الإدارية المتشابهة في المهام، لافتة إلى أن جائحة كورونا فرضت على الشركات سياسات ترشيد جديدة من نوعها.

حضر اللقاء المهندس عابد عز الرجال الرئيس التنفيذي لهيئة البترول والجيولوجي أشرف فرج وكيل أول وزارة البترول للاتفاقيات والاستكشاف وأسامة مبارز وكيل الوزارة لشئون المكتب الفني وضم وفد شركة أباتشي ستيف رينى نائب رئيس الشركة للشئون المالية وديفيد تشى نائب الرئيس الإقليمي والمدير العام لأباتشي مصر.