رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أماكن تقديم اعتذارات المشاركة في امتحانات الثانوية العامة (لمعلمي الجيزة)

المراقبة على امتحانات
المراقبة على امتحانات الثانوية العامة

تبدأ لجان النظام والمراقبة التابعة لكنترولات الثانوية العامة في تلقي اعتذارات المعلنين عن المشاركة في امتحانات الثانوية العامة يوم الإثنين المُقبل.

 

وقرر مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، مجدى الجيار،  تقسيم الإدارات التعليمية بالمديرية إلى ثلاث مدارس، كالتالي:

أولًا: مدرسة السعيدية الثانوية بنين: وتشمل 7 إدارات تعليمية وهم (ديوان المديرية– الدقي– الحوامدية– العمرانية– الوراق– العياط– بولاق الدكرور).

ثانيًا: مدرسة الشهيد أحمد محمد سيد إبراهيم الإعدادية بنين "الجيزة الاعدادية سابقًا": وتشمل 7 إدارات تعليمية وهم (العجوزة– الهرم– الشيخ زايد– البدرشين– أطفيح– منشأة القناطر– الواحات).

ثالثًا: مدرسة الجيزة الإعدادية بنات، والتي تشمل 7 إدارات تعليمية وهم (شمال الجيزة- جنوب الجيزة- أوسيم– أبو النمرس– 6 أكتوبر- كرداسة– الصف).

وشدد «الجيار» على اتباع كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية وارتداء الكمامة للجميع.

 

وكانت  وزارة التربية والتعليم، لجان متخصصة لفحص طلبات الاعتذارات من المعلمين حيث حددت 10 حالات لقبول الاعتذارات من المعلمين المنتدبين لأعمال المراقبة التي تشمل الآتي:

-        تقرير من قومسيون طبي معتمد بتاريخ حديث وصورة ضوئية من البطاقة العلاجية، أو إجازة بدون مرتب (المستند الدال على ذلك).

-       الحالات التي يقبل منها الاعتذارات  العمل جزء من الوقت (صورة طبق الأصل من المستندات الدالة على الحالة معتمد من الإدارة التعليمية)، أو وجود نسبة عجز 5%.

-       وجود طفل رضيع (حتى سنتين مع إحضار أصل شهادة ميلاد)، أو طفل من ذوي الاحتياجات الخاصة ( تقرير طبي وشهادة ميلاد)، أو وفاة الزوج أو الزوجة (شهادة وفاة لا تتجاوز العام).

-       قبول الاعتذارات عمل الزوج  بالمناطق النائية أو السفر خارج البلاد (خطاب معتمد من جهة العمل).

-       في حالة  ندب الزوجين لأعمال الامتحانات (يقبل أحدهما فقط)، وكذلك في حالة الحرمان من أعمال الامتحانات أو الإحالة للمحاكمة التأديبية.

 

تجدر الإشارة إلى أن الإدارة العامة للامتحانات، قد قررت بدء قبول اعتذارات الثانوية العامة للمعلمين بدء من يوم الإثنين الموافق 5 يوليو وحتى الأربعاء 7 يوليو 2021.