رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

عملاق البحث يعترف بتلاعبه في النتائج

جوجل
جوجل


أقر محرك البحث العالمي جوجل، مؤخرًا بتلاعبه في نتائج البحث، حيث قالت المنصة الأمريكية أنها تختبر حاليًا ميزة ستعلم المستخدمين إذا كانت النتائج غير موثوقة أو "تتغير بسرعة".

وهو جزء من جهود Google المستمرة لمكافحة المعلومات المضللة ونظريات المؤامرة ، خاصة في أعقاب الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2020 المثيرة للجدل ووباء COVID-19.

واستخدمت الشركة مبادرة أخبار Google لتقوية المنافذ الموثوقة و "التعاون مع الصحفيين ورجال الأعمال للمساعدة في بناء مستقبل الإعلام".

وتعمل الآن على منح المستخدمين سياقًا إضافيًا حول الموضوعات العاجلة ، على الرغم من أن الإشعار ، وفقًا لـ Engadget ، يظهر فقط في نسبة مئوية صغيرة من عمليات البحث.

قال داني سوليفان ، مسؤول الاتصال العام في Google Search ، لـ Recode: "عندما يقوم أي شخص بإجراء بحث على Google ، فإننا نحاول أن نعرض عليك المعلومات الأكثر صلة وموثوقية التي يمكننا الحصول عليها". "لكننا نحصل على الكثير من الأشياء الجديدة تمامًا."

على سبيل المثال ، أشار سوليفان إلى بحث عن جسم غامض يُفترض أنه تم التقاطه بكاميرا مروحية تابعة للشرطة في عام 2016، يأتي متصلا مع ما نشره شخص ما مقطع الفيديو هذا لتقرير الشرطة في ويلز ، وقد حظي بقليل من التغطية الصحفية". "ولكن لا يزال هناك الكثير حول هذا الموضوع."

لكنه أضاف أن هناك ضجة على وسائل التواصل الاجتماعي ، "لذا يمكننا أن نقول إنها بدأت في الاتجاه". ويمكننا أيضًا أن نقول أنه ليس هناك الكثير من الأشياء الرائعة بالضرورة. ونعتقد أيضًا أنه ربما تأتي أشياء جديدة.