رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

هل يقوم تويتر بتضليل الفيسبوك بتلك الطريقة؟

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


يمكن للشركات استخدام شهادات مزيفة على تويتر لإعلانات الفيسبوك، على الرغم من السياسات التي تمنع "التضليل".

يمكن للشركات استخدام الشهادات المزيفة المنسوبة إلى حسابات Twitter غير الموجودة للإعلان على Facebook  و Instagram ، على الرغم من سياسات إعلانات فيسبوك والتي تحظر "الادعاءات الخادعة أو الكاذبة أو المضللة، يوجد العديد من الأدلة على وجود العديد من الشركات - بما في ذلك تطبيق مواعدة شهير وتطبيق يقدم قوالب لمنشورات وسائل التواصل الاجتماعي - باستخدام ما يبدو أنه إعلانات مزيفة على وسائل التواصل الاجتماعي.

لدى إحدى الشركات عشرات الآلاف من الإعجابات على حسابها على  فيسبوك ، وكلا الشركتين لديها أكثر من عشرات الآلاف من المتابعين على Instagram.

نشرت كلتا الشركتين إعلانات تحتوي على تصريحات إيجابية أو تعليقات روح الدعابة من المستخدمين على Twitter للترويج لخدماتهم - والتي لا يبدو أنها قد تم نشرها بالفعل.

وتمت إزالة إعلانات الشركتين بسرعة وبهدوء من مكتبة إعلانات فيسبوك وهي قاعدة بيانات قابلة للبحث توثق العروض الترويجية للشركات على منصات فيسبوك.

لم تقدم أي من الشركتين تعليقًا أو تفسيرًا إلى صحيفة The Independent عند سؤالها عبر البريد الإلكتروني والمكالمات الهاتفية. لم يتمكن Twitter من التحقق مما إذا كان أي من الحسابات قد قام بتغريد أي من البيانات المستخدمة في إعلانات الشركات.

ولكن يبدو أن بعض حسابات تويتر المستخدمة كانت تديرها الشركة التي تعلن عن نفسها ؛ يبدو أن الآخرين يأخذون اسم وصورة الحسابات ذات النشاط القليل على تويتر.