ads
ads

الكشف عن خطط صينية لاستيطان الفضاء

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
ads


تتضمن خطط الصين لمستقبل استكشاف الفضاء إنشاء قاعدة بكوكب المريخ ، وتطوير كوكبي ، و "سلم سماوي" لنقل البضائع.

قال وانغ شياو جون ، رئيس الأكاديمية الصينية المملوكة للدولة لتكنولوجيا إطلاق المركبات (CALT) في Global Space ، إن أول خطة من ثلاث خطوات تتضمن إطلاق صاروخ لأخذ عينات من المريخ والبحث عن موقع مناسب لإنشاء قاعدة بكوكب المريخ.

بعد ذلك ستكون المهمة تطوير تلك القاعدة، في حين أن المرحلة الثالثة ستكون نقل أساطيل الشحن من الأرض إلى المريخ لبناء مجتمع على هذا الكوكب ؛ على أن يكون الجدول الزمني لتلك العمليات خلال الفترة من عام 2033 حتى عام 2043.

يجري أيضًا تطوير مرحلة رابعة محتملة - "سلم السماء" الذي يمكن أن يقلل التكلفة والوقت الذي يقضيه السفر إلى المريخ، ولكن من غير الواضح مدى التقدم الذي تم إحرازه حتى الآن.

تتميز التصميمات النظرية ، التي تم تطويرها في عمليات المحاكاة الحاسوبية ، بكبسولة فضائية تنتقل على طول "سلم" مصنوع من الأنابيب النانوية الكربونية للوصول إلى محطة فضائية ؛ بعد ذلك ، سيتم إعادة إطلاق الكبسولة من المحطة إلى المريخ.

من المحتمل أن يكون المصعد في مدار ثابت بالنسبة للأرض ، لذا فهو يتحرك بشكل متزامن مع الكوكب، حيث يقوم المهندسون أولاً بتجميع محطة فضائية ضخمة ، ثم يقومون بإسقاط الكابلات على الأرض والتي سيتم تثبيتها على خط الاستواء - حيث سيكون من المستحيل بناؤها في الولايات المتحدة أو أوروبا.

بمجرد التغلب على ذلك ، من المحتمل أن تنخفض تكلفة السفر إلى الفضاء بنسبة تزيد عن 99 في المائة ، مع انتقال المعدات والأفراد بسهولة نسبيًا بين الكواكب.