رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ننشر الصور الأولى لحريق مخزن الأخشاب في البساتين

حرق مخزن الأخشاب
حرق مخزن الأخشاب في عرب المعادي بالبساتين

حصل موقع «النبأ الوطني» على الصور الأولى للحريق الهائل الذي نشب داخل مخزن أخشاب بشارع الأبعين بمنطقة عرب المعادي في البساتين.

يذكر أن حريقًا هائلًا شّب داخل مخزن أخشاب أسفل العقار رقم 64 بشارع الأربعين المتفرع من أرض الخلواتي بمنطقة عرب المعادي بدائرة قسم شرطة البساتين، وتمت السيطرة عليه بدون إصابات أو خسائر بشرية. 

البداية عندما تلقت إدارة الحماية المدنية بمديرية أمن القاهرة إخطارًا من غرفة عمليات النجدة بورود بلاغ من الأهالي يفيد بنشوب حريق بمنطقة عرب المعادي بدائرة قسم شرطة البساتين.

انتقل رجال وحدة مباحث قسم شرطة البساتين وقوات الحماية المدنية والأجهزة التنفيذية بحي البساتين بقيادة اللواء أحمد جودة رئيس الحي إلى مكان البلاغ، وتم الدفع بـ4 سيارات إطفاء إلى موقع الحادث، وتبين أن الحريق نشب داخل مخزن للأخشاب أسفل العقار رقم 64 بشارع الأربعين المتفرع من أرض الخلواتي بمنطقة عرب المعادي بدائرة القسم، وتم فرض كردون أمني لمحاصرة النيران ومنع خطر الامتداد لباقي المجاورات، وتمت السيطرة عليها وإخمادها دون خسائر بشرية.

وأفاد شهود العيان أنه عند وصول سيارات الإطفاء كان يوجد صعوبة في دخولها إلى موقع الحادث بسبب وجود حواجز حديدية أسفل العقارات بشارع الأربعين للسيارات الخاصه بسكان الشارع، الأمر الذي استدعى لقيام اللواء أحمد جودة رئيس حي البساتين بتوجيهات فورية بإزالتها من مكانها، وعمل محاضر رسمية لجميع أصحاب هذه الحواجز الحديدية لإعاقتها الطريق واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتم إزالتها فورًا، وتسيير الطريق أمام سيارات الحماية المدنية التي تمكنت من السيطرة على النيران وإخمادها. 

وكُلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري عن الحادث وظروفه وملابساته والتوصل للأسباب الحقيقية وراء اندلاع الحريق، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.