ads

«مستريح جديد».. صاحب سلسلة محلات يستولى على أموال ضخمة من أهالي دار السلام بسوهاج

ضبط مستريح جديد بسوهاج
ضبط مستريح جديد بسوهاج

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بالتنسيق مع إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج وقطاع الأمن العام من ضبط صاحب سلسلة محلات ملابس جاهزة بمركز دار السلام جنوبي شرق سوهاج، لاتهامه بالنصب على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم توظيفها لهم في مجال تجارة الملابس الجاهزة.

جاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لفرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بجنوب الصعيد من (بعض الأشخاص، مقيمين بدائرة مركز شرطة دارالسلام بسوهاج)، بقيام صاحب سلسلة محلات ملابس جاهزة، بتلقي مبالغ مالية منهم والاستيلاء عليها بزعم توظيفها واستثمارها لهم مقابل أرباح بالمخالفة للقانون.

وتوصلت تحريات فرع الإدارة بجنوب الصعيد صحة الواقعة، وتبين قيام (المتهم له معلومات جنائية، ومقيم بمركز شرطة دار السللام بسوهاج) بممارسة نشاط احتيالي من خلال تلقي مبالغ مالية من المواطنين راغبي استثمار أموالهم، والاستيلاء عليها بزعم استثمارها وتوظيفها لهم في مجال تجارة الملابس الجاهزة، من خلال سلسلة محلات خاصة به، مقابل أرباح بالمخالفة للقانون.

وأضافت التحريات أن المتهم تمكن من خلال ذلك الحصول من الشاكين على مبالغ مالية مختلفة مقابل حصولهم على أرباح شهرية من قيمة رأس المال، والتزامه مع الشاكين في سداد الأرباح لفترات زمنية مختلفة، إلا أنه توقف عن سداد الأرباح ورفض رد أصل المبالغ المالية المستولى عليها.

وكشفت التحريات عن وجود ضحايا آخرين لم يتقدموا للإبلاغ أملًا في الحصول على الأرباح أو استرداد أموالهم، وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف المتهم بمأمورية من ضباط فرع الإدارة بجنوب الصعيد بالتنسيق مع إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج وقطاع الأمن العام، أٍفرت ضبطه، وبمواجهته أقر بارتكابه الواقعة.

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.