ads

آبل تحث مالكي آيفون على تنزيل هذا التحديث فورًا

آبل آيفون
آبل آيفون


طرحت شركة آبل الأمريكية تحديثًا أمنيًا جديدًا لأجهزتها القديمة التي تعمل على نظام التشغيل iOS 12 مثل iPhone 5s و iPhone 6 و iPhone 6 Plus و iPad Air ، لإصلاح ثلاثة من نقاط الضعف بما في ذلك بعضها الذي قد يؤدي إلى تلف الذاكرة.

وقالت شركة آبل تحديث iOS 12.5.4 يوفر هذا التحديث تحديثات أمنية مهمة ويوصى به لجميع المستخدمين.

وتم إطلاق معظم الأجهزة التي تعمل على إصدار iOS هذا في عام 2013 أو 2014 وسيبلغ عمرها حاليًا ستة أو سبعة أعوام ، ولكن آبل استمرت في تحديثها بإصلاحات أمنية مهمة.

على الرغم من أن هذه الأدوات لم تتلق أي ميزات جديدة مع إطلاق iOS 13 ، إلا أنها لا تزال قيد الاستخدام على نطاق واسع.

يقول تقرير صادر عن DeviceAtlas إن حوالي 8 في المائة من مستخدمي iPhone اعتبارًا من عام 2020 ما زالوا يستخدمون iPhone 5s أو iPhone 6 أو iPhone 6 Plus.

وفقًا لعملاق التكنولوجيا ، يستهدف تصحيح البرنامج الجديد "شهادة متطرفة" وثغرتين من ثغرات WebKit -  مما قد يؤدي إلى التنفيذ التعسفي للرموز بواسطة الأجهزة.

وWebKit  هو محرك متصفح الويب الذي يستخدمه Safari بالإضافة إلى التطبيقات الأخرى على iOS ، وفي هذه الثغرة الأمنية التي تم الإبلاغ عنها ، إذا فتح المستخدمون صفحة معدة بشكل ضار، يمكن للنظام تنفيذ تعليمات برمجية غير قانونية في الخلفية يمكن أن تفتح الباب أمام الهجمات الإلكترونية.

في الثغرة الأخرى ، أوضحت Apple أن معالجة شهادة متطرفة قد تؤدي إلى تنفيذ تعليمات برمجية عشوائية ، مضيفة أنها قامت أيضًا بتصحيح هذه المشكلة في iOS 14.6.

بالنسبة إلى التصحيح الجديد ، يمكن للمستخدمين الانتقال إلى الإعدادات> عام> تحديث البرنامج لتنزيل التحديث وتثبيته.